;

3 بدع غذائية في عالم الصحة.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يوليو 2019
3 بدع غذائية في عالم الصحة.. تعرف عليها

يسعى البعض لاتباع نظام غذائي سليم محاولاً الحفاظ عليه أكبر قدر ممكن، إلا أن بعض شركات المنتجات الغذائية، استغلت ذلك لرفع انتاجها.
ومؤخراً، نشرت تقارير حول العالم ما أسمته بالبدع الغذائية في عالم الصحة، وقد طالب بعضها خبراء التغذية بأن يقدموا شرحاً عن مدى حقيقة ما يتم تداوله حول 3 بدع غذائية، فكان كالآتي:

 شاهد: اللتر من دمائه  يساوي ثروة.. تعرفوا على الحيوان صاحب الدم الأزرق

شاهد أيضاً: شاهد: اللتر من دمائه يساوي ثروة.. تعرفوا على الحيوان صاحب الدم الأزرق

-ماء الهيدروجين
أصبح شائعاً في السنوات الأخيرة؛ وهو الماء الذي تتم فيه إذابة غاز الهيدروجين، حيث قام عددٌ من الشركات ببيع زجاجات وأقراص يمكن إذابتها في الماء، حيث يدعي البعض أن إضافة المزيد من الهيدروجين يزيد من الطاقة، ويحسّن من الاستعداد للتمرين ويقلل الالتهاب.
وحسب الخبراء، فإن العلم الذي يقف وراء هذه الادعاءات ضعيف، لا تدعمه سوى القليل من الدراسات على الفئران وتجارب أقل وأصغر في البشر، وحسب أكاديمية التغذية الأمريكية، لا يعرف العلماء حتى الآن أي شيء عن جرعات محددة لشرب ماء الهيدروجين للحصول على فوائد صحية.

 فيديو: ما هو الثقب الأسود؟ ولهذا السبب صورته تعد حدث تاريخي

شاهد أيضاً: فيديو: ما هو الثقب الأسود؟ ولهذا السبب صورته تعد حدث تاريخي

-مسحوق البروتين
يُعتقد أنه يمكن لمساحيق البروتين المساعدة في استعادة العضلات بعد التمرين والمساعدة على الشعور بالشبع لفترة أطول، ولكن مسحوق البروتين ليس بالضرورة بديلاً مناسباً عن الشيء الحقيقي؛ وفي حين أن بعض مساحيق البروتين تحتوي على مجموعة كاملة من الأحماض الأمينية، إلا أن العديد منها فقير، وبشكل عام تعد مساحيق البروتين المعتمدة على الحيوانات أكثر اكتمالًا من مساحيق البروتينات غير الحيوانية.

-الآيس كريم منخفض السعرات
أصبح مؤخراً الأكثر مبيعاً في بعض الدول، بعد أن وصف نفسه كبديل صحي للآيس كريم العادي، لكن خبراء التغذية يحذرون من أن مثل هذه الكميات المنخفضة من السعرات الحرارية مستمدة عادة من المحليات الصناعية، التي لا يبدو أنها تساعد الناس على إنقاص الوزن. وذلك وفقاً لتقرير نشر في المجلة الطبية الكندية.