;

6 أخطاء خطيرة يرتكبها قائدو السيارات يوميا دون إدراك عواقبها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الجمعة، 01 نوفمبر 2019
أخطاء أثناء القيادة

يقع الكثير من السائقين في بعض الأخطاء أثناء القيادة، التي جميعها تصب في خانة مخالفة قوانين السير وعدم المسؤولية.
وتتعدد الأخطاء التي يرتكبها السائقون أثناء القيادة، لكن أبرزها هو الإنشغال بالهاتف المحمول وعدم ترك مسافة أمان والسرعة الزائدة والانتقال المفاجئ من حارة مرورية لأخرى.
 

الهاتف الذكي
من أكثر الأشياء التي تشتت انتباه السائق عن الطريق، تركيزه مع هاتفه، لذلك يُنصح بالتركيز على الطريق لتفادي أي حوادث، حتى لو كان ذلك في زحمة السير، وليس فقط على الطرق السريعة.
الأكل
يعتبر البعض أن لا مشكلة بتناول الطعام أثناء القيادة، إلا أن هذا التصرف يشتت الانتباه أيضًا.
مسافة الأمان
من المهم الحفاظ على مسافة أمان بين سيارتك والسيارة أمامك، حيث تسمح مسافة الأمان في تدارك أخطاء سائقي السيارات الأخرى.

الحارات المرورية
كثيراً ما يقوم قائد السيارة بالتنقل فجأة من حارة مرورية لأخرى دون إشارات تنبيه وحتى دون النظر بالمرآة الجانبية. وهذا التصرف غالباً ما تنتج منه حوادث داخل المدن وعلى الطرق السريعة.
الإلتفاف المفاجئ
يعمل الكثير من السائقين عند الخروج من الطرق السريعة إلى الطرق الفرعية أو العكس على الضغط المتأخر على الفرامل أثناء عملية الإلتفاف، أي أنهم يضعون مقدمة سيارتهم في الطريق قبل تأمينها، ما لا يسمح للسيارات بتفادي التصادم إلا عبر القيام بمناورات خطيرة.
فالطريقة المثلى للإلتفاف هي تهدئة السرعة، ثم الدخول في المنعطف.

السرعة الزائدة
أكثر الأخطاء شيوعاً هي السرعة الزائدة عن الحد المسموح به للطريق. وهذه السرعة لا تسمح للسائق بالتوقف في الوقت المطلوب وفقدان السيطرة على السيارة. وفي كلا الحالتين، العواقب تُعتبر خطيرة ومهدّدة لحياة السائق والركاب والآخرين الذين يستخدمون الطريق.