;

أحمق عملية نصب في التاريخ: اكتشف لماذا صبغ الرجال رؤوسهم وحلقت النساء!

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2017
أحمق عملية نصب في التاريخ: اكتشف لماذا صبغ الرجال رؤوسهم وحلقت النساء!

اهتزت العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد أن طبق أحد أشهر النصابين المحترفين عملية ضخمة نفذها بطريقة ساخرة للغاية أهان فيها الجميع.

فقد نظم النصاب الدولي الشهير زانغ جيان Zhang Jian المطلوب في عدة دول، حفل عشاء خيرياً لأكثر من ألف شخص، زاعماً أنه سيصبح أشهر رجل في العالم وأنه سيقدم جائزة قدرها مئتي دولار لأحد الفائزين إذا نفذ شروطه لحضور الحفل.

شاهد أيضاً: بالصور: منزل البريطاني جون تيري يتعرض للسرقة بسبب تصرفه الأحمق!

النصاب زانغ جيان

وكانت الشروط هي أن يدفع الشخص رسوماً قدرها 47 دولاراً، وأن يقوم الرجال بصبغ شعرهم للون الأصفر، وأن تقوم النساء بحلاقة شعرهن تماماً، وأن يقوم الجميع بعمل وشم لوجه هذا الرجل على ظهورهن.

النساء حلقن رؤوسهن في مشهد مفزع

الطريف أن دعوة العشاء الخيري تمت طباعتها على لوحات إعلانية عملاقة تصدرت الطرق الرئيسية في المدينة ومع ذلك لم ينتبه أحد أبداً إلى أن هذا الشخص هو النصاب الشهير.

لوحات معلقة لدعوة العشاء المزيفة

طالع أيضاً: تعرفوا بالصور على ملكة الجمال الشهيرة التي تواجه حكماً بالسجن لعامين على خلفية مرضها بالسرطان!

وبالفعل، نفذ أكثر من ألف شخص شروط "المليونير المزيف" من أجل حضور حفل العشاء والفوز بجائزة المئتي دولار - التي ستصير 153 دولار بعد حذف رسوم دخول الحفل.

تذاكر الحفل المزيف

وبعد أن تجمع الآلاف في المكان المقرر لإقامة الحفل، وانتظروا طويلاً حضور "المليونير المزيف" الذي لم يأتِ أبداً، تم إبلاغ الشرطة التي كشفت عملية النصب "المهينة".

الرجال صبغوا رؤوسهم

والخسائر بالطبع لن تتوقف عند مبلغ الـ 47 دولاراً التي دفعها هؤلاء الأشخص كرسوم، بل تمتد إلى نفقات صباغة وحلاقة الشعر ووشم التاتوو وشراء ملابس مناسبة من أجل حفل العشاء..

أي أن ما دفعه هؤلاء الأشخاص يفوق ما كانوا سيحصلون عليه إذا فاز أحدهم بالفعل بجائزة الحفل المزعومة، فضلاً عن أن التاتو الموشوم على ظهورهم سيذكرهم طويلاً بتصرفاتهم الحمقاء المهينة.

والنساء حلقن رؤوسهن ووشمن تاتو بوجه النصاب

قد يعجبك أيضاً: هذه هي العقوبة التي ينتظرها ليوناردو ديكابريو بعد اتهامه بالاختلاس!

الجدير بالذكر أن زانغ جيان هو في الأصل مجرم مدان في الصين وتايلاند واسمه الحقيقي سونغ ميكوي وقد تم إلقاء القبض عليه في نوفمبر عام 2012، بعد أن نصب باسم شركة سياحية وجمع من العملاء مبلغ 142 مليون دولار.

وهذه النقود التي جمعها من عملية النصب الأولى

وقد تم القاء القبض عليه في تايلاند واقتيد إلى الصين التي قضى بها فترة سجن ثلاث سنوات، ليخرج بعدها إلى ماليزيا ليمارس عملية نصب جديدة دون أن يتمكن أحد من الإمساك به.

زانغ جيان وقت تمت إدانته بالنصب عام 2012

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه