;

شاهد.. رد فعل "إنسان غاب" يخرج للنور لأول مرة بعد عامين في الأسر

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2017 آخر تحديث: السبت، 27 مايو 2017
شاهد.. رد فعل "إنسان غاب" يخرج للنور لأول مرة بعد عامين في الأسر

أظهر مقطع فيديو مؤثر تداولته وسائل إعلام عالمية، اللحظة التي تم فيها تحرير "إنسان غاب" كان محتجزاً داخل صندوق خشبي مظلم لمدة عامين، وكشف الفيديو عن رد فعله بعدما أصبح طليقاً وخرج للنور للمرة الأولى منذ وقت طويل.

شاهد أيضاً: فيديو حصان ذكي يفتح أبواب الإسطبل و يحرر أصدقائه

ويظهر في الفيديو المرفق أعلاه، فريق من منظمة إنقاذ الحيوان الدولية، برفقة عدد من المسئولين المحليين في إحدى القرى النائية الواقعة غرب منطقة "كاليمانتان" بجزيرة "بورنيو"، وهم يقومون بإنقاذ إنسان الغاب، البالغ من العمر 4 أعوام، من محبسه، الذي قضى فيه نصف عمره، ولم يكن لديه سوى القش وزجاجة بلاستيكية فارغة كي يلعب بها.

وبدا إنسان الغاب في البداية خائفاً من العالم الخارجي، حتى أنه تقوقع داخل محبسه بعد أن قام فريق الإنقاذ بفتح الباب له ورفض الخروج، لكنهم تمكنوا في النهاية من حثه على التوجه ناحية باب القفص.

يذكر أن إنسان الغاب كان منزعجاً من تواجد عدد كبير من الأشخاص لمشاهدته، وهو ما لم يكن معتاداً عليه، خاصة أنه ظل منعزلاً لعامين، مما جعله يصبح عدوانياً، لذلك تدخل فريق الإنقاذ، وقاموا بحمله ونقله إلى مكان آمن.

ويزعم الرجل الذي قام باحتجازه، ويدعى "باكو"، أنه حصل عليه من مجموعة من الأشخاص الذين قابلهم في قرية مجاورة، مشيراً إلى أنه شعر بعد ذلك بالقلق من أن ينزعج جيرانه من تواجد إنسان الغاب، لذلك قام ببناء قفص خشبي من أجله أمام منزله؛ والأغرب من ذلك أنه كان يقدم له أطعمة غير ملائمة له كالخبز والأرز.

وبذل فريق الإنقاذ جهوداً مضنية من أجل إقناع "باكو" بتسليمهم إنسان الغاب، وأوضحوا له أن ذلك الأمر لصالحه، حتى وافق في النهاية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه