;

فيديو: رد فعل غير متوقع لفيل ضخم حاولت فتاة التقاط صورة معه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يوليو 2019
حديقة حيوان

عادة يحاول السياح التودد إلى الحيوانات في الحدائق والتصوير معهم لتوثيق رحلاتهم البرية، لكن رد فعل الحيوانات غالباً ما يكون غير متوقع.
وفي زامبيا، حاولت سائحة أميركية كانت تقوم بزيارة هناك، التقاط صورة لفيل ضخم، لكنّ ردّة فعله كانت كارثية.

ووسط مجموعة من السياح الأميركيين، اصطفّت السائحة أمام حاجز صغير يقف خلفه فيل إفريقي ضخم يمدّ خرطومه لهم أثناء جولة لالتقاط الصور التذكارية.
ويظهر في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي صوره أحد السياح، الشباب وهم يداعبون الفيل ويمسّدون خرطومه الممدود باتّجاههم. وعندما أظهرت فتاة من المجموعة هاتفها المحمول لالتقاط صورة تذكارية صفعها الفيل بخرطومه على وجهها بقوة شديدة كادت تقع على إثرها أرضاً.

ومدّ الفيل بعد ذلك خرطومه إلى الهاتف الملقى على الأرض، لكن سائحاً من المجموعة صرخ عالياً فتراجع الفيل وبدأ يهزّ بخرطومه وأذنيه.
وعادة يتجه الناس من مُختلف الفئات العمرية، إلى حديقة الحيوان بغرض ترفيهي، والتي يتم فيها جمع العديد من أنواع الحيوانات التي تعيش داخل أقفاص أو مناطق مُجهَّزة ومُؤمَّنة بحيث تمنعها من الاحتكاك مباشرة بزوَّار الحديقة.

ومع أنَّ الهَدف الأساسي من حدائق الحيوان قد يكون في مُعظم الأحيان على الأقل جذب الزوار وتسليتهم لجني الرِّبح، إلا أنَّها، في الواقع، تُعتبر أيضاً عاملاً مُهماً في الحفاظ على أنواع الحيوانات المُهدَّدة بالانقراض.