;

فيديو: سمكة القرش صغيرة جدًا بجواره.. حيوان بحري عملاق يُثير الرعب

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أكتوبر 2019
فيديو: سمكة القرش صغيرة جدًا بجواره.. حيوان بحري عملاق يُثير الرعب

من المعروف أن أسماك القرش هم ملوك المحيطات وذلك بسبب قوتها القاتلة وحجمها الضخم إلا أن فيديو التقطته كاميرا مراقبة لإحدى محطات النفط البحرية كان صادم حيث ظهر حيوان بحري عملاق أكبر من سمكة القرش بكثير.

فيديو: سمكة القرش صغيرة جدًا بجواره.. حيوان بحري عملاق يُثير الرعب
ويظهر في الفيديو سمكة الراي اللاسع Manta Ray المعروفة أيضًا باسم شيطان البحر بجوار سمكة قرش، لكن الصادم في الأمر أن القرش يبدو صغير جدًا في حالة مقارنته بسمكة الراي العملاقة.
الفيديو تم التقاطه قبالة ساحل ترينيداد وتوباجو وتم تداوله بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي إلا أن البعض شكك في نوع السمكة المجاورة لشيطان البحر واعتقدوا أنها سمكة ريمو لأن القرش يبدو أكبر حجمًا إلا أن هذا الاحتمال بعيد.


فعلى الرغم من العداء الطبيعي بين سمكة القرش وسمكة الراي اللاسع إلا أن أسماك الراي الضخمة قاتلة وذلك بفضل أطرافها المدببة والتي تحتوي على سم قوي وأي مواجهة بينهما ستكون شرسة جدًا، كما أن كلا السمكتين تنتمي لنفس  الفصيلة فهما من الأسماك الغضروفية لذلك تجمع بينهما علاقة قوية. 
الجدير بالذكر أن سمكة الراي اللاسع تعيش في المياه الاستوائية على أعماق بعيدة جدًا لكنها تظهر أحيانًا في المياه المعتدلة على أعماق قريبة تسمح للبشر برؤيتها لكنها تكون مهددة بالقتل في هذه الحالة. 
 أسماك الراي اللاسع من الأنواع المهددة بالانقراض وذلك لتعرضها للصيد المباشر ويُمنع صيدها وذلك لأنها مفيدة جدًا في عمليات تنظيف المحيطات و الحفاظ على الشعاب المرجانية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه