;

فيديو: كل ما تريد معرفته عن الجراد.. اسباب هجرة ملايين الحشرات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يناير 2019
فيديو: كل ما تريد معرفته عن الجراد.. اسباب هجرة ملايين الحشرات

يعد الجراد من الحشرات المميزة، كونه يستطيع أن يعيش في جميع أنحاء الكرة الأرضية، فلديه القدرة على تعديل سلوكه وطباعه بعد الهجرة من مكان لآخر، حيث تتميز الحشرات هذه بأرجل خلفية طويلة مما يجعلها تستطيع القفز للأمام بطريقة سريعة جدًا. 

فيديو: كل ما تريد معرفته عن الجراد.. اسباب هجرة ملايين الحشرات

يهاجر الجراد لمسافات طويلة، وبالنسبة لأغلب أنواع الجراد البالغ حجمه 5 سنتيمتر، له عين واسعة، قرون استشعار قصيرة، أرجل خلفية طويلة، وأربعة أجنحة مطوية على ظهره في حالة عدم الطيران، ويمكنها أن تصدر ذبذبات غريبة عن طريق حك أجنحتها الخلفية مع أرجلها.

فيديو: كل ما تريد معرفته عن الجراد.. اسباب هجرة ملايين الحشرات

أسباب هجرة الجراد
يوجد من الجراد عشرات الأنواع حول العالم، حيث يصل عددها إلى 20 ألف نوع مختلف، أشهرها الجراد الصحراوي، وليس هناك سبب علمي محدد لهجرة الجراد من مكان لآخر، ولكن العديد من العلماء يرجحون أن يكون نقص الغذاء سبب كافى لهجرة مجموعات أو أسراب عامة من الجراد يصل أعداداها إلى ملايين الحشرات في السرب الواحد، ويهاجر الجراد ايضًا من المناطق التى تشهد فيضانات للمناطق الأكثر استقرارًا. 

 بيع سمكة تونة بـ 3.1 مليون دولار.. هكذا علق صاحبها

شاهد أيضاً: بيع سمكة تونة بـ 3.1 مليون دولار.. هكذا علق صاحبها

أضرار هجرتهم 
يمكن لسرب واحد من الجراد المهاجر أن يكون متكون من عشرة مليون جرادة أن يقضى على مئات الأفدنة من النباتات بالكامل في منطقة واحدة، ويقضى عليها بشكل نهائي في غضون ساعات فقط، حتى تُدمر تمامًا، فهو يهوى أكل النباتات، وذلك في الوقت الذى ليس لديه أي اضرار جانبية على البشر أو صحتهم بشكل عام، او حتى الحيوانات حيث ليس لدى الجراد القدرة على مهاجمة البشر أو الحيوانات، ولا يمكنهم ايضًا نقل اي أمراض.

 فيديو: تجمد الجميع.. سباق للجري في درجة حرارة 50 تحت الصفر

شاهد أيضاً: فيديو: تجمد الجميع.. سباق للجري في درجة حرارة 50 تحت الصفر

كيف تقضى على الجراد؟ 
تستخدم الدول المبيدات والمواد الكيميائية التى تتكون من الفوسفات العضوية، ويتم رشها بجرعات مكثفة عن طريق الطائرات للقضاء نهائيًا على أسراب الجراد. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه