;

فيديو مسابقة الرضاعة تثير عاصفة من الجدل في السعودية!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2016
فيديو مسابقة الرضاعة تثير عاصفة من الجدل في السعودية!

يشتهر المجتمع السعودي أنه مجتمع محافظ للغاية، ويرفض بشدة كل الأفكار التي من شأنها أن تؤثر في هويته الثقافية أو الدينية، التي توارثت جبلا بعد جيل.

فقد أثارت مسابقة الرضاعة في مهرجان عرعر، عاصفة هائلة من الجدل الممزوج بالغضب، سرعان ما انتقل إلى المواقع الاجتماعية خلال اليومين الماضيين؛ بعد انتشار مقطع لكِبار سن يتسابقون على من يرضع أكثر بواسطة «رضّاعة» أطفال.

في الوقت الذي اعتذر مسؤولو السياحة بالمنطقة الشمالية، عن تقديم أحد المنظمين المسابقة، لكنها أكدت أنها فقرة فكاهية قُدِّمت من قبل في الباحة والرياض، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبق» السعودية.

واستنكر عديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يمثلون أغلب شرائح المجتمع هذه المسابقة التي وُصفت بغير اللائقة لكِبار سن أمام كم هائل من الجمهور.

وكتب الدكتور عواد الذايدي، عضو المجلس البلدي بمدينة عرعر، عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، معلقاً "المسؤولية تقع على صاحب القرار والجرأة الغريبة والتطاول بهذه الفكرة، يُوجد مَن هو ضعيف نفس أمام الجوائز لكنهم لا يمثلونا".

فيما طالب عديد من مستخدمي مواقع التواصل بمحاسبة منظّم هذه المسابقة التي وُصفت بأنها لا تناسب المجتمع الشمالي المحافظ.

وشدد الدكتور جهز الشمري، مدير هيئة السياحة والآثار بمنطقة الحدود الشمالية، على أنهم اتفقوا مع المنظّم أن تكون الفقرات فكاهية ويُعطى المقدّم صلاحيات فيها، مؤكداً أن هذه الفقرة استحسنها كثيرٌ من الزوّار، وهي بالفعل فقرة فكاهية.

وتابع الشمري "نقدّم اعتذارنا إن كانت هذه الفقرة لا تناسب أحد الأفراد، ولكننا نبهنا على مقدم العرض بضرورة عدم تكرار هذه الملاحظات، بالرغم من أن هذه الفقرة نفذت مسبقاً في الرياض والباحة، وكانت لها جمهورها، فالموضوع يعد سياحياً وترفيهياً".

وأكد أن المتسابقين وافقوا على هذه الفقرة؛ ولاسيما أن المقدّم كرّرها ثلاث مرات بالتحدّي، وهم وافقوا بإرادتهم الشخصية، موضحا أنها تعد رؤية المقدم وتكون لديه الصلاحيات في الفقرات الترفيهية والفكاهية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

  • السمات