;

لقطات مؤثرة من الحرب العالمية الثانية تعود إلى الحياة بتقنية حديثة

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 نوفمبر 2019
صور من الحرب العالمية الثانية

بينما نعيش الآن في رفاهية التقاط الصور الملونة، كان ذلك خلال الحرب العالمية، شيئاً نادراً، إذ التقطت معظم الصور خلال الصراع الذي سطره التاريخ ولا يزال يدرس في المناهج حتى يومنا هذا، بالأبيض والأسود، لأن الصور الملونة كانت في ذلك الوقت عبارة عن تقنية حديثة.
وندرة هذه التقنية، جعلت من الصور التي نشرتها متاحف الحرب الإمبريالية في كتابها الجديد، خلابة للغاية، إذ احتفظت الصور الملونة بحالتها الأصلية، ولم يتم التلاعب بها أو تحسينها.

والصور التي نراها الآن، هي الصور الأصلية، لكنها خضعت لعملية تحسين، كما أنه بالإمكان إضافة الألوان للصور البيضاء والسوداء، إلا أن هذه الصور، هي الصور الأصلية.
وأتت الصور بتكليف من وزارة الإعلام البريطانية، التي حصلت على كمية قليلة من أفلام Kodachrome، والتي قرروا بعد ذلك استخدامها بشكل تجريبي، من خلال إعطائها لبعض المصورين، الذين أخذوها إلى مواقع معينة واستخدموها بشكل ضئيل للغاية.

والتقط ما يقارب 3000 صورة، ولكن لم تنجو كلها، نصفها فقد ومن غير المعروف مقرهم، فيما أصبحت الصور الموجودة جزءاً من أرشيف المتحف في 1949، كما نشر بعضهم للمرة الأولى منذ 70 عاماً.
وليس من الواضح تماماً كيف تم تخصيص الفيلم للمصورين، إلا أنه من الممكن أن يكونوا قد أخذوا صوراً مميزة، وصوراً عادية بالأبيض والأسود.