أغرب تقاليد عيد الحب من حول العالم ?

أغرب تقاليد عيد الحب من حول العالم 💕

الأربعاء، 12 فبراير 2020 الأربعاء، 12 فبراير 2020

أغرب تقاليد عيد الحب من حول العالم

أغرب تقاليد عيد الحب من حول العالم 💕

يحتفل العالم في ال 14 من فبراير من كل عام بالحب والصداقة بطرق مختلفة. يدعى هذا اليوم بعيد الحب أو الفالنتاين وهو يومٌ مميز للتعبير عن مشاعرنا للأشخاص الذين نحبهم ونهتم لأمرهم. إن أصل هذا العيد ليس معروفاً إلا أن بعض المصادر تشير إلى أنه مرتبط بقصة القديس فالنتاين الذي استشهد في ال 14 من فبراير عام 270.

أغرب تقاليد عيد الحب من حول العالم 💕

في هذه المناسبة التقليدية، كانت أسماء الفتيات توضع في صندوق ليسحب كل شاب اسم فتاة، وفيما بعد يرتبطان ببعضهما لبقية العام.

لكن في وقتنا الحالي تغيرت العادات عما سبق، حيث يحتفل العشاق عبر إرسال بطاقات التهنئة والرسائل والشوكولا والدببة المحشوة لأحبتهم. في الواقع لا يحتفل جميع العالم بعيد الحب بنفس اليوم ونفس الطريقة، حيث تملك بعض بلاد العالم طريقتها الخاصة للتعبير عن الحب والصداقة. حتى أن بعض البلدان لديها عطلة رسمية ليعبر الأشخاص الوحيدون عن حزنهم ووحدتهم.

دعونا نتعرف على تقاليد الاحتفال بعيد الحب حول العالم:

10. الدانمارك

يعتبر عيد الحب مناسبة جديدة في الدانمارك فنسبة لوزارة الخارجية الدانماركية، بدأ الدانماركيون الاحتفال به منذ بداية التسعينيات 1990. إن أحد أشهر الطرق للاحتفال بهذا اليوم هي عبر تبادل بطاقات الحب. في السابق كانت هذه البطاقات عبارة عن بطاقات شفافة تحتوي صورة للعشاق وهم يقدمون الهدايا لعشاقهم. 

في السابق كان الرجال الدانماركيون يقدمون لسيداتهم “gaekkebrev” او رسائل الدعابة. وهي عبارة عن قصائد حب رومانسية مكتوبة على ورق خاص إلا أن مرسل هذه الرسائل مجهول الهوية والاسم. فبدلاً من كتابة اسمه يستخدم المرسل مجموعة من النقاط التي تُعبر عن أحرف اسمه. وفقاً للتقاليد الدنماركية إذا استطاعت الفتاة ان تخمن هوية مرسل الرسالة ستحصل على بيضة الفصح في العام نفس خلال عيد الفصح.

9. الصين

يحتفل الصينيون بعيد الحب الخاص بهم منذ قرون عديدة و يطلقون عليه اسم  “Qixi Festival” او "الليلة السابعة". يحتفل الصينيون بهذا العيد في اليوم السابع من الشهر القمري السابع من كل عام وغالباً ما يصادف هذا اليوم أوائل شهر أغسطس. يعود أصل هذا التقليد من قصة توارثتها الأجيال وهي قصة الحب المأساوية لنجمين من مجموعة درب التبانة. النجمة الأولى هي جنية تدعى زينهو والتي تزوجت رجلاً فانياً يدعى نيولانغ. إلا أن زواجهما قد تم افساده من آلهة الجنة والتي صنعت درب التبانة لتفريقهم عن بعض. يعتقد الصينيون أن هذين العاشقين يستطيعون الالتقاء مجدداً مرة واحدة كل عام خلال مهرجان Qixi. تقوم الفتيات الصينيات خلال هذا المهرجان بتقديم الطعام لآلهة الحب القديمة وذلك لتحقيق امانيهم وإيجاد الشريك المناسب لهم.

8. اليابان

يدور هذا اليوم حول الشوكولا فقط! خلال عيد الفالنتين تقدم الفتيات اليابانيات نوعين من الشوكولا: Giri-choco و Honmei- choco.

Giri- choco هي الشوكولا التي لا تحمل طابعاً رومانسياً. حيث تقدم الفتيات والنساء هذه الشوكولا للأصدقاء وزملاء  المدرسة و العمل.

بينما تُصنع Honmei- choco في المنزل بكل حب و اتقان. تصنع اليابانيات هذه الشوكولا بأنفسهن ثم تقمن بتقديمها للشخص المميز تعبيرا عن مشاعرهن.

وفي ال 14 من مارس أي الشهر التالي لعيد الفالنتاين، يتمكن الرجال الذين حصلوا على الشوكولا في عيد الفالنتاين أن يعبروا عن مشاعرهم ايضاً لحبيباتهم عبر تقديم حلوى بيضاء اللون. يطلق على هذا اليوم اسم "اليوم الأبيض" ويحتفل به اليابانيون منذ عام 1978.

7. البرازيل

تحتفل البرازيل بيوم الحب بشكلٍ مختلف. ففي مقابل عيد الفالنتاين، يقيم البرازيليون كرنفالاً كبيراً في ال 12 من يونيو ويطلق على هذا الكرنفال اسم Dia dos Namorados او يوم العشاق. وأما في عيد الفالنتاين، يحتفل البرازيليون عن طريق ارسال البطاقات والازهار والشوكولا لكن بدلاً من الاحتفاء بالقديس فالنتاين، يحتفل البرازيليون بالقديس انتوني الذي يعتبر قديس الزواج والتوفيق بين الأحباء. القديس انتوني هو قديس برتغالي يعرف انه كان يسعى دائماً لمساعدة الأزواج في علاقاتهم.

6. ويلز

و كحال البرازيليين, لا يحتفل الويلزيون بالقديس فالنتاين و بدلاً من ذلك, يحتفلون بالقديس دواينواين في الخامس و العشرين من شهر يناير و هو قديس العشاق الويلزيين. 

وبدلاً من تبادل الأزهار والشوكولا، يتبادل الويلزيون هدايا من نوع خاص، ألا وهي ملاعق الحب. حيث بدأ هذا التقليد منذ القرن السابع عشر حيث كان الرجال الويلزيون يقومون بنحت ملاعق خشبية خاصة ليقدموها لحبيباتهم تعبيراً عن مشاعرهم. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الرجال بنحت رموزٍ ونقشاتٍ خاصة على هذه المعالق لإيصال رسائل مختلفة. فالعجلات ترمز إلى الدعم وأما حذوات الحصان فهي ترمز إلى الحظ الجيد وترمز المفاتيح إلى قلب الرجل.

5. انكلترا

تحتفل النساء الإنكليزيات بهذا اليوم بطريقة مختلفة. ففي ليلة عيد الفالنتاين تضع النساء خمس أوقات غار مبللة بماء الورد تحت الوسادة بحيث تكون الأوراق موضوعة عند كل زاوية وفي المنتصف وذلك  ليتمكنوا من رؤية زوجهن المستقبلي في الحلم.

في منطقة نورفوك، يحتفل بعيد العشاق بطريقة مميزة عن طريق جاك فالنتاين الأسطوري الذي يعتبر بمثابة سانتا ليلة الفالنتاين. ينتظر الأطفال جاك فالنتاين بفارغ الصبر ليطرق بابهم ويعطيهم الحلوى والهدايا الصغيرة بدون أن يراه أحد.

في مقاطعة ساسيك تقول الأساطير أن الشاعر الإنكليزي الشهير جيوفري تشوسر يعتقد أن عيد العشاق هو اليوم الذي تجد الطيور فيه شريك حياتها. و منذ ذلك الحين يحتفل سكان تلك المقاطعة بعيد الحب مع الطيور.

4. فرنسا

يحتفل الفرنسيون بعيد الفالنتاين في ال14 من فبراير حيث يتبادلون فيه الهدايا و البطاقات.

لكن قبل عيد الفالنتاين كان الفرنسيون يحتفلون بتقليد يدعى “une loterie d’amour” و في هذا اليوم يقوم الأشخاص العازبين بالوقوف خارج منازلهم لينادوا على العازبين الآخرين في دعوة منهم للارتباط. وفي نهاية اليوم تقوم النساء والفتيات اللواتي لم يحظين بشريك بحرق صور الرجال الذين تركوهم. إلا أن الحكومة الفرنسية قامت بمنع الاحتفال بهذا التقليد. 

3. الفلبين

يحتفل الفلبينيون بهذا اليوم بالكثير من الحب عبر تنظيم حفلات زفاف كبيرة. يجتمع مئات الأزواج في مكان واحد لتبادل اعترافات الحب في الوقت نفسه. يستفيد الأزواج المشاركون بهذا الاحتفال من كعكات الزواج والطعام و الأزهار و الولائم و خواتم الزفاف بالمجان. 

تقام حفلات الزفاف تلك في أماكن مختلفة من الفلبين خلال يوم العشاق. تتحمل البلديات مسؤولية تنظيم هذه الحفلات وذلك لمساعدة الأزواج الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الزفاف.

 

2. اسبانيا

بالرغم من أن عيد الفالنتاين لا يعتبر مناسبة اسبانية رسمية, الا أن الاسبانيين يحتفلون به عبر تبادل القلوب و الأزهار و الشوكولا.

خلال ال23 من ابريل ينتشر الحب في برشلونة و كاتالونيا حيث تحيي الامة ذكرى القديس جورج او La Diada de Sant Jordi حيث يعتبر هذا اليوم بمثابة اليوم الوطني لكاتالونيا و الذي يطلق عليه اسم El Dia de la Rosa (يوم الأزهار) أو El Dia del Llibre (يوم الكتاب) حيث تقول المقولة الكتالونية الشهيرة : " زهرة للحب و كتاب للأبد" حيث يقدم العشاق الأزهار و الكتب لأحبائهم.

من جهة أخرى، يعتبر سكان مدينة فالنسيا التاسع من أكتوبر يوماً للتعبير عن الحب وهو اليوم الذي يحتفل به شعب فالنسيا بيوم القديس دينيسيوس عراب وقديس الحب. في تقاليدهم، يقدم الرجال ال Mocadora لسيداتهم وهي مناديل مليئة بحلوى المرزبان (حلوى اللوز) والتي تقدم الى الزوجات والأمهات  و الشريكات كعربونٍ للحب و التقدير.

  1. كوريا الجنوبية

يدور هذا العيد حول الرجال فقط! ففي هذا اليوم وكعكس سائر رجال العالم لا يهرع الرجال الكوريون لشراء الهدايا او كتابة الرسائل و البطاقات لعشيقاتهم و بدلاً عن ذلك، نرى الفتيات الكوريات على أبواب محلات الشوكولا للبحث عن أفضل هدية للرجل الذي يحبونه.

وكحال اليابان, بعد مرور شهر على هذا اليوم يحتفل الكوريون باليوم الأبيض, فالرجال الذين يتلقون الشوكولا في يوم الفالنتاين يجب أن يقدموا حلوى بيضاء اللون للفتيات في المقابل.

لكن كوريا لا تحتفل بالعلاقات و الحب و حسب, فإلى جانب اليوم الأبيض و عيد الفالنتاين, يخصص ال 14 من ابريل للأشخاص العازبين و يطلق عليه اسم اليوم الأسود. و هو تقليد يقوم به العازبون الذين لم يتلقوا أي هدايا في عيد الحب و ذلك لتعزية انفسهم على وحدتهم و ذلك عن طريق تناول طبق من النودلز السوداء او “jjajyangmyeon” في المطاعم الصينية المحلية.

يحتفل الناس بعيد الحب بطرقٍ مختلفة وذلك عن طريق احياء ذكرى عراب الحب الخاص ببلادهم. يمكن أن يتم هذا الاحتفال بأحد المطاعم الفخمة او عن طريق تقديم هدايا ثمينة. وقد تحتفل به أحد الشعوب عن طريق مهرجاناتٍ تقليدية او عن طريق تقديم هدايا معينة كالبطاقات او الرسائل المعبرة. بغض النظر عن طريقة الاحتفال بهذا اليوم، يمكن الاحتفال بالأشخاص الذين نحبهم في أي وقت سواءاً أن كانوا أصدقائنا او عائلتنا او احبابنا.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول