أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

الأحد، 06 أكتوبر 2019 الأحد، 06 أكتوبر 2019

أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

لا شكَّ أنكم ترغبون بزيارة مئات الأماكن حول العالم. كبرج إيفل في باريس و البيغ بين في لندنو قنوات أمستردام و تاج محل في أغرا و العديد غيرها. فهناك الكثير من الأماكن و القليل من الوقت. لكن, إذا كنتم ترغبون بزيارة أماكن أكثر غرابة و تميزاً إليكم أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم!

تشيرنوبيل، أوكرانيا


أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

بعد الكارثة النووية التي حدثت في تشيرنوبيل, تمَّ إخلاء المدينة تماماً من السكان و لم يعد أحدٌ يسكنها منذ ذلك الحين. يمكنكم رؤية الشُقق السكنية و المدارس و الحدائق الفارغة و المنسية منذ عقود طويلة. بالطبع توجد الآن العديد من شركات السياحة التي تقطن تلك الأبنية و تنظم جولات حول المدينة, لذلك أحرصوا أن تختاروا جولة ذكية تمكنكم من رؤية المدينة على حقيقتها. و لا تقلقوا فالمدينة آمنة تماماً الآن, فكمية الإشعاعات في تشيرنوبيل لن تسبب لكم أي ضرر. لدرجة أنكم تستطيعون البقاء في المدينة لأسبوع بدون أن تؤذوا أجسامكم.
 

قبر كين شي هوانغ, الصين


أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

ستشعرون بالقشعريرة والرهبة بمجرد دخولكم إلى هذا المكان فهو كبيرٌ للغاية و مليءٌ بالوقار. كما أن المحاربين المصنوعين من الفخار(الموضحين بالصورة) هم جزءٌ من هذا المكان الذي لم يتم التنقيب عنه بشكل كاملٍ حتى الآن. يُقال أنه يوجد أكثر من سبعة آلاف مقاتلٍ، كلُ مقاتلٍ منهم مختلفٌ عن الآخر.
 

مقهى كاواي مونستر, طوكيو

أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

بالرغم من أن هذا المكان لا يحمل الكثير من الأهمية التاريخية لقبر كين شي و الغرابة مثل تشيرنوبيل, إلا أن زيارة مقهى كاواي مونستر ستكون ذكرى فريدة أثناء زيارتكم لطوكيو. يتميز هذا المقهى بألوانه المبهجة و الصارخة بالإضافة إلى الحلويات و المشروبات اللذيذة. فكل طبقٍ تطلبونه يأتي مع زينةٍ فريدة و ملونة(قابلة للأكل). الأمر الذي يجعل كل شيء ٍ في مقهى كاواي مونستر "ملفتاً للنظر".


قرية الهوبيت, نيوزيلاندا


أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

إذا كنتم من متابعي أفلام Lord of the Rings و The Hobbit , من المؤكد أنكم تألفون مخلوقات الهوبيت الصغيرة التي تقطن في منازل لطيفة تحت التلال الخضراء. لكن تخيلوا أن تتمكنوا من الذهاب إلى قرية الهوبيت بأنفسكم! في الحقيقة يمكنكم ذلك. فمنازل الهوبيت التي صنعت خصيصاً لأفلام Lord of the Rings لازالت موجودة حتى الآن. و بالتالي يمكنكم تجربة ما يحس به الهوبيت! و على عكس جولات هاري بوتر يمكنكم السكن في تلك المنازل فعلياً.
 



قصر دراكولا, رومانيا

أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

هل تعلمون أن قصر دراكولا عُرض للبيع في الآونة الأخيرة؟ حيث كان بإمكانكم امتلاك ذلك القصر لقاء 80 مليون دولار. إن اسم القصر الحقيقي هو قصر بران و قد بُنيَ في عام 1212. استمد القصر اسمه من مالكه فلاد الثالث دراكولا أو دراكولا ملك الخوازيق, الذي اشتهر بوضع جُثثِ أعدائه و شعبه على أسهمٍ ضخمة موضوعة حول منطقته.


حفرة ثور, أوريغون (الولايات المتحدة الأميركية)

أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

في يومنا هذا لا تُعدُّ زيارةُ الصخور أمراً مميزاً على الإطلاق. لكن في الأحوال الجوية القاسية, تمتلئ حفرة ثور بالمياه التي تتدفق بقوةٍ كبير. بالرغم من أن المنظر مبهرٌ ننصحكم بمشاهدته من مسافةٍ آمنة.


بحيرة هيليير, غرب أستراليا

أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

قد لا تكونون من محبي اللون الوردي, لكن تأكدوا أن زيارة هذه البحيرة ستكون من أجمل الذكريات في حياتكم. اكتُشفت هذه البحيرة عام 1802, و من الواضح أن مياه البحيرة وردية في كل أيام السنة. و السبب هو وجود الطحالب المحبة للأملاح و البكتيريا الوردية المعروفة ببكتيريا هالو. فالتركيز العالي للأملاح في مياه البحيرة يجعل منها مكاناً مناسباً لعيش هذه المخلوقات الدقيقة. و بالتالي تكونت هذه البحيرة الوردية في منتصف الجزيرة على ساحل (أرخبيل ريشيرشيه) 


اليد في قلب الصحراء, تشيلي

أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

على الرغم من أنها لا تعتبر تاريخية كقبر كين شي أو طبيعية كبحيرة هيلير أو حفرة ثور, تُعتبر هذه اليد المغروسة في وسط رمال صحراء أتاكاما التشيلية من أحد المعالم المهمة في المنطقة. تقع هذه اليد على بعد 46 ميلاً جنوب أقرب مدينة حيث نحتها الفنان ماريو إيرارازابال و الذي نحتَ يداً أخرى على شاطئ برافا في مدينة بوينتا ديل ايستيه في الأوروغواي. على الرغم من أن الوصول إلى اليد الشاطئية أكثر سهولةً إلا أن مشاهدتها في وسط الصحراء يُعتبر تجربة مختلفة تماماً.


الشاطئ الأحمر, بانجين, الصين


أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

هذا البحر بكامله مغطىً بما يعرف بال (سويدا) و هو نوع من الأعشاب البحرية التي تتحول إلى اللون الأحمر الساطع في فصل الخريف (مثل أوراق الشجر). عادة لا يستقبل هذا الشاطئ الزوار لأانه جزءٌ مهم من محمية طبيعية مخصصة للطيور المهاجرة. لكن جزءاً صغيراً من الشاطئ الذي يبعد نحو (30 كيلو مترٍ من مدينة بانجين) تم تخصيصه للسياح الذين عليهم أن يستخدموا عصاة خشبية طويلة ليتمكنوا من المشي على طول الشاطئ.


جزيرة القطط, اليابان


أغرب 10 أماكن لزيارتها حول العالم

إذا كنتم من عشاق القطط, لا نظن أنه يوجد بقعة على الأرض تحتلها القطط بهذه الكثافة كهذه الجزيرة. يبلغ عدد سكان جزيرة تاشيروجيما اليابانية حوالي 100 نسمة فقط و حوالي 1000 قطة و قط. بدايةً أُحضرت القطط لهذه الجزيرة لتحمي دود القز من الفئران. لكن نسبة توالد تلك القطط أصبحت خارجة عن السيطرة و بالتالي تفوق تعداد سكان القطط على البشر بنسبة 10 قطط للإنسان الواحد. و بالمناسبة لا وجود للكلاب في هذه الجزيرة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول