أغلى عسل في العالم.. هذا ما لا تعرفه عن فوائد عسل المانوكا

أغلى عسل في العالم.. هذا ما لا تعرفه عن فوائد عسل المانوكا

الإثنين، 10 يونيو 2019 الإثنين، 10 يونيو 2019

أكدت عدد من الدراسات أن عسل المانوكا Mānuka honey يساعد على علاج العديد من الأمراض التي يصعب علاجها خاصة أمراض الجهاز التنفسي، لذا يُعد عسل المانوكا هو الأفضل في العالم.
ويتمتع عسل المانوكا بعدد من الخصائص أبرزها أنه مضاد قوي للجراثيم والبكتيريا ويختلف تأثيره عن تأثير أي نوع عسل آخر، كما أنه معالج جيد لمختلف أنواع الجروح وأثبت فاعلية قوية في علاج إلتهاب الكلى.


في حين أكدت دراسات في جامعة سوانسي البريطانية أن عسل المانوكا علاج رائع لمشاكل الجهاز التنفسي وله تأثير قوي على التليف الكيسي حتى أنه أفضل من الأدوية التقليدية فقدرته على العلاج وصلت لنسبة 39 % أما الأدوية العادية ففاعليتها 29% فقط، ويمكن استخدامهم معًا لتحقيق نسبة شفاء تصل إلى 90%.
إلا أن عسل المانوكا هو أغلى عسل في العالم فالعلبة الصغيرة منه وصل سعرها إلى 100 يورو وذلك بسبب الطلب الكثيف عليه.
يُنتج عسل المانوكا من النحل الموجود في جبال نيوزيلندا وجبال أستراليا ويتغذى النحل على زهور شجرة الشاي المعروفة أيضًا باسم شجرة المانوكا.


ويكمن سر الفعالية الشديدة لهذا النوع من العسل في زيادة تركيز مادة ميثيل غليوكسال حيث يبلغ 100 ضعف عن نسبته في أنواع العسل الأخرى.
أما عن الآثار الجانبية لهذا العسل فيؤكد الأطباء أنه لم يتم اكتشاف أي أثر جانبي له حتى الآن لكن يجب على مرضى السكري التعامل مع هذا العسل بحذر شديد وتحت إشراف الطبيب.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول