أقوى سترة في العالم: كيف تكون؟

أقوى سترة في العالم: كيف تكون؟

بواسطة: ماري مراد الجمعة، 29 نوفمبر 2019 الجمعة، 29 نوفمبر 2019

كشفت الماركة الهولندية الشهيرة Vollebak مؤخرا عما أطلقت عليها السترة الأقوى في العالم، فما يميز هذه السترة عن البقية؟

 

بحسب موقع Oddity Central، تمت صناعة الجزء الخارجي للسترة بنسبة 100% من داينيما، وهي أقوى الألياف المعروفة، ما يجعل هذه السترة قادرة على الصمود أمام أي اعتداء يتعرض له مرتديها.

ولسنوات، قدمت Vollebak أحدث تصميمات الملابس الرياضية، واشتهرت بتصنيع أقوى الملابس على الكوكب وهذه السترة لم تكن الأولى، فقد سبقها رداء بقلنسوة "هودي" وبنطال تم تصميمها ليستمرا على الأقل 100 سنة. ولذلك، حينما تقول الماركة إنها صممت السترة الأقوى في العالم، فهي تعني ذلك حرفيًا.


أقوى سترة في العالم: كيف تكون؟

وأوضحت الماركة الهولندية، على الموقع الرسمي الخاص بها، أنها حولت السترة البافر- التي تعتبر أضعف الملابس التي يمكن أن تشتريها- إلى أقوى سترة على الإطلاق، فكل الألياف الموجودة في الطبقة الخارجية للسترة أقوى 15 مرة من الفولاذ. وبالتالي إذ ارتديت سترة مصنوعة من الفولاذ بنفس الوزن، ستكون سترة Vollebak أقوى 15 مرة.

ولفتت إلى أن المواد المستخدمة في صناعة السترة قوية للغاية وكانت تستخدم في الأساس في الدروع الجسدية ودروع المركبات المضادة للصواريخ الباليستية وأنظمة الإرساء لسفن الحاويات العملاقة والحبال المستخدمة لربط منصات النفط في البحار الجليدية العنيفة.


أقوى سترة في العالم: كيف تكون؟

وصُممت سترات بافر لتكون خفيفة الوزن، لذلك فإن الطبقة الخارجية مصنوعة من البوليستر والنايلون، ما يجعلها سهلة التمزق. لكن نسخة Vollebak مغطاة بـ100% من ألياف الداينيما، الأقوى في العالم، ويصل وزنها إلى 2.5 كيلوجرام، ولن تتمزق خلال عام أو اثنين، في الواقع فهذه فرصة جيدة لتورثها لأحفادك.

الأمر الذي يبدو أكثر غرابة أن هذه السترة توفر مزيدا من الحماية لمن يرتديها كلما كان الجو أكثر برودة في الخارج، فقد أثبتت هذه السترة أنها تكتسب قوة أكبر بنسبة تترواح من 5-10% عند انخفاض درجة الحرارة إلى 50 درجة سلسيوس تحت الصفر.


أقوى سترة في العالم: كيف تكون؟

ورغم أن سترة Vollebak يطلق عليها غير قابلة للتدمير، فهل ليست كذلك بالضبط لأنها مثل معظم السترات ضعيفة أمام النار وتتأثر بالرصاص، فرغم أن الداينيما يمكنها إيقاف الرصاص، لكن لا بد من وجود العديد من الطبقات منه.

ويصل سعر السترة إلى 985 دولارا، ورغم أنه يبدو باهظا لمعظم الناس، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أنها ستدوم لمدة  100 عام أو أكثر.

 

 

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول