أمل عرفة صاحبة الموهبة المميزة: صور تثبت أنها تزداد جمالاً بمرور الزمن

أمل عرفة صاحبة الموهبة المميزة: صور تثبت أنها تزداد جمالاً بمرور الزمن

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 الثلاثاء، 11 فبراير 2020

أن تولد لعائلة فنية أمر يجعل حياتك أسهل كثيراً خاصة إذا كنت تتمتع بموهبة حقيقية قابلة للتطوير هذا بالتحديد مع حدث مع الفتاة أمل عرفة ابنة الملحن السوري سهيل عرفة الذي عمل مع كبار نجوم الزمن الجميل مثل وديع الصافي، صباح فخري، شادية وصباح وغيرهم من الأسماء البارزة في عالم الفن.
في هذه الأجواء ولدت أمل في مارس 1970 حيث كان لها من الإخوة ثلاثة آخرين.

ظهر حبها للموسيقى في سن صغيرة وحرص والدها على تنمية هذه الموهبة، وكانت أولى أغانيها ماضر لو عام 1986 كما قدمت عدد من الأغاني بعد أن وضع والدها لمسته اللحنية عليها مثل صباح الخير يا وطنا بالتعاون مع فهد يكن، حيث حقق هذا الثنائي شهرة كبيرة ونجاح من خلال بعض الأغاني أبرزها مش عيب ولو كان الزمان اينسى.
من أبرز المحطات في بداية أمل عرفة مشاركتها  الثنائي جوليا بطرس وسوسن الحمامي أغنية وين الملايين التي صدرت لأول مرة عام 1988 وتم تقديمها خلال حفلات عام 1990 حتى انفردت بها جوليا بطرس بعد ذلك وأصبحت تقدمها وحدها.

حرصت أمل على دعم موهبتها بالدراسة لذلك التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرجت منه وعام 1991 شاركت في مسلسل سكان الريح العمل مكون من 9 حلقات فقط لتظهر بعدها في مسلسل نهاية رجل شجاع والذي عُرض لأول مرة عام 1994 وحققت خلاله أمل قدر كبير من الشهرة.

ظهرت بعد ذلك أمل في عدد من المسلسلات أبرزها خان الحرير، بنت الضرة وعام 1998 في مسلسل أخوة التراب حتى قدمت عام 1999 مسلسل كوميدي من تأليفها وهو مسلسل دنيا، ليتم الكشف عن جانب مختلف من شخصيتها خلال هذا العمل.

2001 لم يكن عام عادي في حياة أمل عرفة فخلال هذا العام قدمت مسلسل بقعة ضوء الذي حقق نجاح كبير واستمر لـ13 موسم متتالي، كما أنه العام الذي شهد زواجها من الممثل عبد المنعم عمايري الذي شاركها بقعة ضوء وأعمال أخرى.
مسلسل دنيا لم يكن تجربة التأليف الوحيدة في حياة أمل ففي عام 2004 قامت بكتابة مسلسل عشتار وشاركها فيه زوجها عبد المنعم أيضاً.
أمل وعبد المنعم كونا معاً ثنائي لطيف وشاركا في عدد كبير من الأعمال أبرزها ذكريات الزمن القادم، وشاء الهوى، الليلة الثانية بعد الألف وكسر الخواطر وغيرها من الأعمال.

لم يكن العمل هو الرابط الوحيد الذي جمع بين أمل وعبد المنعم حيث جمع بينهما أيضاً طفلتان الأولى سلمى التي ولدت عام 2005 والثانية مريم عام 2008، لتمر السنوات وينتهى زواج هذا الثنائي عام 2015 بعد أن دام لمدة 14 عاماً كاملة دون أن يؤثر ذلك على علاقة الصداقة القوية التي جمعت بينهما وعلاقة العمل أيضاً.
بعد الطلاق بفترة قصيرة قدمت أمل أغنية بعد الفراق بالمشاركة مع طليقها ثم قدمت معه بعض الحلقات من مسلسل مدرسة الحب.
مواهب أمل لم تقتصر فقط على التأليف، التمثيل والغناء حيث شاركت في تقديم عدد من البرامج الناجحة كان أولها برنامج ابتسامات الذي عُرض لأول مرة عام 1999 على شاشة MBC، كما عادت إلى تجربة تقديم البرامج مؤخراً مع برنامج مع أمل وتستضيف خلاله أبرز نجوم الدراما العربية.
حياة أمل عرفة لم تكن مثالية دوماً حث تعرضت للكثير من الأزمات كان آخرها بسبب مسلسل كونتاك حيث تم اتهامها بالسخرية من ضحايا الحرب في سوريا وحاولت الدفاع عن نفسها لكن دون جدوى لذلك قررت اعتزال الفن وعلقت قائلة تركناه لأهله.
قرار أمل تسبب في الكثير من الجدل وحاول عدد من النجوم بجانب جمهورها إقناعها بالعدول عن هذا القرار لكنها لم تؤكد بشكل رسمي التراجع عن قرار الاعتزال، تعرفوا على محطات من حياة أمل عرفة تثبت أن صاحبة موهبة وجمال لا يتغيران بمرور الزمن.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول