ريا أبي راشد

إعلاميات عرب غيرن شكل الشاشات العربية: تعرفي على القائمة

بواسطة: هاجر حسني الثلاثاء، 18 فبراير 2020 الثلاثاء، 18 فبراير 2020

برزت إعلاميات عربيات على الشاشة العربية خلال الفترة الأخيرة، وأثبتن نجاحهن لما يمتلكن من أدوات وأداء متميز وأسلوب خاص جذب إليهن الأنظار.

فيما يلي نستعرض أسماء أهم الإعلاميات العربيات اللاتي غيرن شكل الشاشة العربية:

تعتبر بسمة وهبة من الإعلاميات المصريات اللاتي برزن خلال السنوات القليلة الماضية وتركن بصمة في عالم التوك شو ومن خلال برنامجها شيخ الحارة والذي يعرض في شهر رمضان الكريم استطاعت وهبة أن تحاور مشاهير عدة في أجرأ الموضوعات حتى بات برنامجها من أهم وأكثر البرامج إثارة للجدل.

الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني استطاعت من خلال أسلوبها المميز أن تكون واحدة من أهم الإعلاميات العرب في مجال البرامج الحوارية من خلال عدة برامج استضافت خلالها مشاهير وشخصيات عامة من الوطن العربي، مثل ضد التيار وبرنامج بدون رقابة والمتاهة.

ومن ضمن هؤلاء الإعلاميات الجزائرية خديجة بن قنة من الأصوات والوجوه المميزة على قناة الجزيرة القطرية، فبعد أن عملت لعدة سنوات في التليفزيون الجزائري كمذيعة للنشرة الجزائرية التحقت بالجزيرة في عام 1996 لتبرز من خلالها كقارئة نشرة ومقدمة برامج من أهمها ما وراء الخبر.

وتعتبر الصحفية البنانية ريا أبي راشد من الوجوه الإعلامية المميزة واشتهرت ريا في الوطن العربي بعد تقديمها برنامج Arab's Got Talent، ثم برنامج Scoop with Raya والذي يعرض على شاشة MBC والذي أتاح لها إجراء مقابلات مع مشاهير هوليوود مثل أنجيلينا جولي وبراد بيت وجورج كلوني.

على نفس الخطى، عُرفت منى الشاذلي من خلال تقديمها البرامج السياسية وخاصة برنامج العاشرة مساءاً على شاشة دريم ومن خلاله وطدت علاقتها بالجمهور، بعد ذلك ابتعدت الشاذلي عن السياسة والتحقت بشبكة قنوات إم بي سي.

ولكن الصدفة كانت حليفة مقدمة البرامج اللبنانية راغدة شلهوب لدخولها مجال الإعلام،اشتهرت بتقديم برنامج 100 سؤال على شبكة قنوات الحياة استضافت من خلاله العديد من الفنانين وتميز البرنامج بجرأة أسئلته.

واحدة من أهم الإعلاميات هي اللبنانية نجوى قاسم التي بدأت مشوارها المهني كمذيعة في قناة الجديد ثم انتقلت بعد ذلك لتليفزيون المستقبل، وشاركت في تغطية عدة حروب منها حرب لبنان والعراق ثم انتقلت بعد ذلك إلى قناة العربية قبل أن ترحل في يناير 2020.

 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

المزيد:

نجوم متزوجون وقعوا في حب نساء أخريات: بعضهم طلق زوجته للزواج من حبيبته

اللقاء الأول بين أجمل ثنائيات: هؤلاء وقعوا في الغرام من أول نظرة

لا تتزوجوا في عيد الحب: مشاهير تجاهلوا النصيحة فأصابتهم لعنة الفالنتين

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول