التحاق 15 خروفًا بمدرسة فرنسية لزيادة عدد التلاميذ

فيديو: لزيادة عدد الطلاب..15 خروف يذهبون إلى المدرسة

NogoumFMبواسطة: NogoumFM الثلاثاء، 14 مايو 2019 الثلاثاء، 14 مايو 2019

في واقعةٍ غريبة، التحق نحو 15 خروفًا بمدرسة ابتدائية في قرية تقع شمال شرق مدينة جرونوبل بمنطقة جبال الألب الفرنسية، قبل أيام، في خطوة تضامنية لمنع تقليل عدد الفصول الدراسية الذي يهدد تلاميذ المدرسة بعد انخفاض أعدادهم عن الحد المسموح به حكوميًا.

وقام المزارع الفرنسي ميشيل جيرارد بتسجيل 15 من خرافه بالمدرسة التي انخفض عدد تلاميذها من 266 إلى 261 تلميذًا، وهو ما كان يستدعي إلغاء أحد الفصول الدراسية الـ11 في المدرسة، ما سيسبب تكدسًا في الفصول المتبقية التي سيرتفع معدل الطلاب فيها من 24 إلى 26 طالبًا، ويؤثّر على معدلات التحصيل لديهم.


مراسم التحاقٍ خاصة للخراف الـ15 شهدها “جيرارد” مع 50 من الخراف و200 من المعلمين والتلاميذ والمسئولين بالقرية التي يبلغ تعدادها 4 آلاف شخص، حيث قدم المُزارع شهادات ميلاد أغنامه إلى العُمدة جان لوي ماريت، مستنكرًا “منطق الحد الأدنى المُزعج لعدد التلاميذ والذي يمكن أن يؤدي لإغلاق فصل دراسي”، فيما قال أحد أولياء الأمور إن “نظام التعليم لا يهتم بما يجري على الأرض، وإنما بالأرقام فقط”.

ومن بين أسماء الخراف التلاميذ “بابيت، دولي، شون، سوت موتون”، حيث تم إعطاء كل خروف قلمه بعد تسجيل أسمائهم في جداول المدرسة، بينما حمل تلاميذ المدرسة لافتات خلال المراسم، كُتب عليها “لسنا خراف”، اعتراضًا على اللوائح التعليمية.

التدوينة التحاق 15 خروفًا بمدرسة فرنسية لزيادة عدد التلاميذ ظهرت أولاً على نجوم إف إم.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول