الصدفة تقود صديقين إلى العثور على كنز ضخم

الصدفة تقود صديقين إلى العثور على كنز ضخم

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 الجمعة، 08 نوفمبر 2019

تلعب الصدفة أحياناً دوراً هاماً في حياتنا وتقلبها رأساً على عقباً، وتحل ألغازاً وتكشف أسراراً كثيرة، وتقود بعض الناس إلى الثروة، وهذا ما فعلته الصدفة هذه المرة مع كلاً من بور رينارد 44 عاماً وصديقه مايكل جوين 52 عاماً، حيث قادتهم خلال بحثهم عن خاتم زواج مفقود إلى العثور على كنز ضخم مدفون تحت الأرض.

خلال بحث الصديقين عن خاتم زواج فقد من أحدهم خلال العطلة الأسبوعية، التي قضاها في أحد الحقول الأيرلندية في مدينة باليكاسل، عثروا على كنز مدفون تحت الأرض قدرت قيمته بنحو 100 ألف إسترليني، وهي عبارة عن 84 عملة نقدية تعود للقرن السادس عشر.

الصدفة تقود صديقين إلى العثور على كنز ضخم

وفقاً لأحد خبراء العملات النقدية التاريخية والأثرية، فإن إحدى العملات المعدنية التي عثر عليها الصديقان، خاصة بالملك هنري الثامن وهي نادرة للغاية وتقدر قيمتها وحدها بأكثر من 5 آلاف إسترليني.

الصحف البريطانية تحدثت عن الأمر، وكشفت سعر العملات التي عثر عليها الصديقان، وتضمنت المجموعة التي عثر عليها الصديقان، عملات معدنية أخرى، مثل واحدة تعود لعام 1546، عندما حكم الملك الشهير إدوارد السادس، يمكن أن تصل قيمتها إلى 3 آلاف جنيه إسترليني.

الصدفة تقود صديقين إلى العثور على كنز ضخم

وأرسل الصديقان القطع النقدية إلى متحف ألستر في المملكة المتحدة، لتحديد لمعاينتها من قبل الخبراء. وبالرغم من أن عملية التحقق قد تستغرق أشهر، فإن خبراء آخرين أكدوا لبول أن قيمة هذه القطع المعدنية قد تصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول