اليابان تبتكر حلاً يساعد السلاحف على عبور مسارات القطار🐢

اليابان تبتكر حلاً يساعد السلاحف على عبور مسارات القطار🐢

الخميس، 20 فبراير 2020 الخميس، 20 فبراير 2020

قد تكون السلاحف لطيفة لكنها بطيئة للغاية، وهذا لا يساعدها حقاً عندما تحاول عبور مسارات القطار. ولحسن الحظ، فقد تعاونت شركتان يابانيتان في ولاية هيوغو اليابانية لإيجاد حل لمساعدة هذه السلاحف.

 

بين عامي 2002 و2014 تم الإبلاغ عن تعطل حركة القطارات 13 مرة بسبب السلاحف، وهناك ترجيح بأن عدد مرات العطل أكثر بكثير من هذا العدد لعدم الإبلاغ عن بعضها.

لذلك عزمت خطوط غرب اليابان للسكك الحديدة West Japan Railway وSuma Aqualife Park في كوبي على منع وقوع حوادث مأساوية للسلاحف على المسارات وتأخير القطار غير الضروري. وبعد إجراء سلسلة من الاختبارات والتجارب، تم التوصل لفكرة خندق على شكل حرف U يجمع السلاحف، ويمنعها من الوقوع بين المسارات المعدنية والسحق حتى الموت.

وأظهرت الاختبارات ولقطات المراقبة أن السلاحف التي تحاول عبور مسارات القطار غالباً ما تقع في الفراغ الموجود بين تلك المسارات، ما يتركها بلا خيار سوى السير بينها.  ولسوء الحظ، فهذا يتسبب في حبس بعضها بين المسارات المعدنية عند التقاطعات، ومن المحتم أن يتم سحقهم حتى الموت عندما تتحرك شفرات النقاط.

اليابان تبتكر حلاً يساعد السلاحف على عبور مسارات القطار🐢

وقال متحدث باسم السكك الحديدية: السلاحف تتجول بشكل أساسي بشكل يومي ويتعين عليها عبور الخطوط للوصول إلى البركة، وعندما تتحرك شفرات النقطة، للأسف يتم سحقها فيما بينها وتموت. ويمكن أن تسبب تأخيرات طويلة في حركات القطار، لذا استشرنا أخصائي السلاحف لإيجاد أفضل طريقة لمساعدتها.

اليابان تبتكر حلاً يساعد السلاحف على عبور مسارات القطار🐢

وبحسب موقع Oddity Central الأمريكي، تصب الخنادق الخرسانية على شكل حرف U المثبتة في نقاط مهمة عدة على طول خطوط القطار بالقرب من مدينة كوبي. ومثل هذه الخنادق تسمح للسلاحف بالمرور على الوصلات بأمان، وحتى إذا واجهت بعض الزواحف الصغيرة صعوبة في الخروج من الحفرة، يقوم موظفو السكك الحديدية بفحص النظام الجديد شهريًا، وإزالة السلاحف ونقلها بأمان إلى المؤسسة الحافظة للمجموعات المائية القريبة.

وبحسب ما ورد، تمت حماية 10 السلاحف في الشهر الأول منذ افتتاح الخندق على شكل حرف U في نوفمبر 2015.

وتقع مسارات القطار في كوبي على بعد مسافة قصيرة فقط من المحيط، وتستقبل أعداداً كبيرة من تلك الزواحف بداية من شهر مايو حتى سبتمبر.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول