بعد مرور 14 عاماً على وفاته كشف وصية أحمد زكي الأخيرة

بعد مرور 14 عاماً على وفاته كشف وصية أحمد زكي الأخيرة

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 الأربعاء، 04 ديسمبر 2019

رغم مرور أكثر من 14 عامًا على وفاة الفنان المصري أحمد زكي، إلا أن صدى وفاته لازال يتردد داخل الوسط الفني، وبعد أكثر من 14 عامًا على الوفاة التي حدثت في 27 مارس 2005، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، كشف إعلامي مصري وصية الفنان الراحل أحمد زكي، الأخيرة قبل وفاته.

وبحسب الإعلامي المصري، محمد الباز، فإن الفنان الراحل أحمد زكي، أوصى صديقه المخرج أحمد فتح الله، قبل وفاته بعدة وصايا، منها تحويل رواية أولاد حارتنا للكاتب الراحل نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل في الأدب، إلى مسلسل إذاعي.

وأوصى أحمد زكي، صديقه المخرج أحمد فتح الله، بالرجوع إلى الأزهر الذي اعتبر موافقته شرطاً أساسياً لبدء العمل في المسلسل.

وشملت وصية الراحل أحمد زكي، بناء مسجد يحمل اسمه، وأن يكون أول من يصلي فيه، بل وأول من يصلى عليه، حيث قال ذلك وهو في فترة مرضه.

ولم تنفذ وصية الراحل بعد، حيث لم يتم بناء المسجد، كما لم يقوم المخرج بتحويل الرائعة الأدبية لنجيب محفوظ لنص إذاعي تمهيداً لعرضه.

وكان قد رحل نجل الفنان أحمد زكي، هيثم، الشهر الماضي، بعد تعرضة لوعكة صحية أدت إلى وفاته، وحدث لبس في ميراثه بعد الوفاة.

وقبل أيام قليلة آلت تركة هيثم إلى شقيقه الوحيد رامي عز الدين، شقة بمنطقة المهندسين وأخرى بمنطقة الهرم وشقة في منطقة نيو جيزة، وسيارة خاصة بالفنان الراحل هيثم، بالإضافة لسيارتين كانتا تخصان الفنان الكبير الراحل أحمد زكي وآلت ملكيتهما لهيثم بعد وفاة والده ثم من بعده آلت إلى رامي عز الدين.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول