بين الترفية والتعلم: 10 أماكن لتمضية اليوم الوطني الإماراتي مع العائلة

بين الترفية والتعلم: 10 أماكن لتمضية اليوم الوطني الإماراتي مع العائلة

بواسطة: ماري مراد الإثنين، 02 ديسمبر 2019 الإثنين، 02 ديسمبر 2019

تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم احتفالا من أبرز وأهم الاحتفالات بالبلاد: اليوم هو اليوم الوطني الإماراتي الـ48


.

فعندما تتجول في الإمارات، تجد جميع أرجاء ومعالم الإمارات مزينة بأعلام الإمارات بألوانها المبهجة، ونظرا لأهمية اليوم وأنه لن يتكرر إلا مرة في العالم، فلا تتركي هذا اليوم يمر دون الاحتفال به مع أسرتك.

وفي ألبوم الصور أعلاه نقدم لكِ مجموعة من الأماكن المقترحة التي يُمكنك زيارتها في هذا اليوم، لتجمعي بين الترفية والاستمتاع بالعطلة وتعليم طفلك شيئا جديدا يطوره ذاتيا ويقوي مشاعر الوطنية لديه.

إذا كنتِ تريدين الاستمتاع وأسرتك بأجمل المناظر المبهرة، فعليك بزيارة محمية رأس الخور الواقعة في خور دبي وتحديدا في شارع عود ميثا، والتي تفتح أبوابها في الساعة الـ9 صباحا وتغلقها في تمام الساعة الـ4 عصرا. وتتميز هذه المحمية بجذب الآلاف من الطيور المهاجرة مثل البلشون والفلامينجو وغرنوق والغاق، وغيرها.

من بين الخيارات أيضا القرية العالمية التي تعد من أكبر المشاريع السياحية الثقافية في العالم، فهي تتكون مما يقارب 30 جناحا لأكثر من 65 دولة. وفي كل جناح ستشعرين وأسرتك وكأنكم سافرتم إلى دولة أخرى.

في القرية التي تحاكي الخيال، ستختبرون فرصة جديدة لتجربة والاطلاع على ثقافات وعادات متنوعة، ولا تفوتكم فرصة تجربة أشهى المأكولات العالمية، والاستمتاع بالعديد من الحفلات الموسيقية والعروضة الترفيهية.

وستكون جزيرة المارية الواقعة شمال شرق أبو ظبي، خيارا موقفا أيضا في هذا اليوم المميز، فيشهد ممشى الواجهة البحري تواجد العديد من عربات وأكشاك المأكولات.

وستشهد الجزيرة أنشطة مختلفة مثل الرسم بالحناء والرسم على الوجه ويشارك محترفو فنون الخط العربي للحديث عن تطور أشكال الخطوط العربية، كل هذا إضافة إلى عرض الألعاب النارية.

وإذا كنتِ أو أحد أفراد أسرتك من عشاق السيارات، فيجب عليكم ألا تفوتوا فرصة مشاهدة معرض الرحول للسيارات الكلاسيكية الذي يقام في قصر الحصن، أقدم بناء تاريخي في مدينة أبوظبي، في الفترة ما بين 27 نوفمبر إلى 30 ديسمبر.  وهذا المعرض يسلط الضوء على وسائل النقل البدائية والسيارات الحديثة، ويضم 21 سيارة كلاسيكية تعود إلى الستينيات أو الخمسينيات.

وفي حال أردتِ والعائلة الاستمتاع بمنظر الثلوج، فعليكم زيارة سكي دبي، في أول منتجع داخلي للتزلج في الشرق الأوسط، لممارسة أنشطة ثلجية ترفيهية عديدة مثل التزلج على المنحدر الثلجي الأبيض وركوب الزلاجة العائلية وألواح التزلج ولقاء طائر البطريق.

وإذا أردتِ الجمع بين تعليم ولعب الطفل، فسيكون المكان الأمثل هي مدينة كيدزانيا دبي، التي تقدم لأطفالك فرصة مذهلة لتقميص أكثر من 80 منهة مختلفة لزيادة النمو المعرفي والإدراكي لديهم.

من بين الاقتراحات أيضًا، زيارة قلعة الجاهلي، إحدى أكبر القلاع في دولة الإمارات، في العين والاستمتاع بمشاهدة عرض إرث الأوليين في قلعة الجاهلي من الخامسة إلى 10 مساء، الذي يحكي قصة الشعب الإماراتي والتضحيات التي قدمها إلى أن تحقق الحلم.

ويمكنك اصطحاب العائلة والتوجه إلى برج خليفة في إمارة دبي، الذي يتيح فرصة استثنائية لمشاهدة مختلف أرجاء الإمارة والمناطق المحيطة بها. ويعد هذا البرج أعلى بناء شيّده الإنسان والأطول في العالم بارتفاع 828 متراً.

وبالقرب من برج خليفة، هناك نافورة دبي، أجمل المناطق السياحية في دبي، التي هي عبارة عن نوافير قصيرة تقذف المياه إلى ارتفاع يصل إلى  50 قدما.

يمكنك أيضا زيارة نخلية الجميرا، الجزيرة الاصطناعية المبنية على شكل نخلة مكونة من الجذع والتاج و١٧ سعفة، والسعفات عبارة عن مناطق سكنية، وتضم منطقة الحاجز ٢٨ فندقاً ضخماً ومنتجعات فخمة، وبإمكانكم رؤية محيط النخلة بالإبحار حول الجزيرة من خلال يخت أو قارب سريع أو طائرة هليكوبتر.

يذكر أن دولة الإمارت تتكون من 7 إمارات: الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وأبوظبي ودبي وأم القوين وعجمان. وفي اليوم الموافق 2 ديسمبر عام 1971 اجتمع حكام السبع إمارات بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يُعرف بالأب المؤسس لدولة الإمارات، واتفقوا على الاتحاد وتم إقرار دستور مؤقت ينظم البلاد ويحدد أهدافها.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول