تطبيق يعيد شخصا لعائلته بعد 18 عاما

تطبيق تحدي الشيخوخة Faceapp يعيد شخصا لعائلته بعد 18 عاما على اختطافه

الأحد، 21 يوليو 2019 الأحد، 21 يوليو 2019

بفضل تطبيق تحدي الشيخوخة Face App الذي يحول ملامح الوجوه الشابة إلى متقدمة في العمر، نجحت الشرطة الصينية في لم شمل شاب، بعائلته بعد فراق طال لـ18 عاماً.
وكان الشاب يو ويفانغ، البالغ من العمر الآن 21 عاما،  فقد والديه البيولوجيين بعد اختفائه في عام 2001.

لكن يو، التقى عائلته بعد مرور 18 عاما بفضل تطبيق تحدي الشيخوخةFaceApp، حيث استخدمته الشرطة، للتنبؤ بالشكل الذي سيبدو عليه يو، وهو في عمر 21 عاما، وربط صفاته بقاعدة بيانات تضم آلاف الأشخاص.
ونجح رجال الشرطة في تحديد مكان الطفل المفقود بواسطة التطبيق، الذي انتشر في الفترة الأخيرة في تحدي العمر، حيث تم فرز معلومات ما يقرب من 100 شخص.

وفي البداية، رفض يو الاعتراف بأنه كان مخطوفا في الصغر، عندما أجرى مقابلة معه، لكن الحمض النووي أكد أنه كان على صلة بوالديه البيولوجيين.
وكان يو، قد اختفى في عام 2001، عندما كان بالقرب من موقع بناء يعمل فيه والده البيولوجي، وأبلغ والداه عن اختفائه حيث تم التعامل مع الحادث كحالة اختطاف، ولم يتم العثور عليه رغم بحث والديه عنه في كل المدن المجاورة. كما رصد والداه مكافأة 100 ألف يوان، حينها لأي شخص لديه معلومات عن الطفل.

وقال والد يو بعد العثور عليه: "نحن في غاية الامتنان لوالديه الحاضنين، على تربيته لمدة 18 عاما، من الآن فصاعدا سيصبح والده الحاضن بمثابة أخ لي، سيكون لابني أبان". ومازالت الشرطة تحقق في قضية الاختطاف، ولم يتم العثور بعد على الجناة.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول