وزيرة الدفاع اللبنانية زينة عكر عدرا

تعرف على زينة عكر أول وزيرة دفاع في الشرق الأوسط

الوزيرة الجديدة زوجة لرجل الأعمال اللبناني المعروف جواد عدرا

الأربعاء، 22 يناير 2020 الأربعاء، 22 يناير 2020

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف حسان دياب تشكيل حكومته بعد نحو أكثر من 90 يوما من الاحتجاجات غير المسبوقة في لبنان، وشهدت الحكومة الجديدة لأول مرة اختيار 6 وزيرات من بين 20 منصبا.

وتولت حقيبة وزارة الدفاع، زينة عكر لتصبح أول وزيرة للدفاع في الشرق الأوسط.

إضافة على حقيبة وزير الدفاع، تم منح زينة عكر عدرا أيضا منصب نائبا رئيس الوزراء، في حكومة حسن دياب، التي سيكون احتواء الأزمة الاقتصادية إحدى أولوياتها.


تعرف على زينة عكر أول وزيرة دفاع في الشرق الأوسط

ومن المعلومات المتداولة عن وزيرة الدفاع اللبنانية الجديدة، بحسب موقع إرم نيوز، أنها من الوزراء المحسوبين على رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون وصهره جبران باسيل

والوزيرة الجديدة زوجة لجواد عدرا، وهو رجل أعمال لبناني معروف، ومدير عام شركة” الدولية للمعلومات” وهي واحدة من أبرز الشركات المتخصصة باستطلاعات الرأي في لبنان.

وفي أول تغريدة لها عبر تويتر قالت عكر: لي الشرف أن أكون أول امرأة تتقلد منصب وزارة الدفاع في دولة عربية، دولة لبنان المجد والعز.


تعرف على زينة عكر أول وزيرة دفاع في الشرق الأوسط

ونشر حساب رئاسة الجمهورية اللبنانية عبر تويتر، صورة للوزيرات السيّدات في الحكومة الجديدة. 

وتوسطت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، الوزيرات: فارتينيه أوهانيان، لميا يمّين وغادة شريم (عن يسار عكر)، وماري كلود نجم، ومنال عبد الصمد (عن يمين عكر). 

تعرف على زينة عكر أول وزيرة دفاع في الشرق الأوسط

وتباينت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض، حول تصريحات دياب عن الحكومة إذ قال إنها أول حكومة في تاريخ لبنان تجمع بين مواصفات استثنائية لمواجهة ظروف غير عادية.

وفيما أيّد البعض الحكومة الجديدة، وجّه البعض الآخر انتقادات حولها.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول