دراسة: هذا هو الهرمون المسؤول عن قلة الأدب بخاصة لدى الرجال

دراسة: هذا هو الهرمون المسؤول عن قلة الأدب بخاصة لدى الرجال

الأحد، 13 أكتوبر 2019 الأحد، 13 أكتوبر 2019

أصبحت الأبحاث العلمية أكثر اهتمامًا بدراسة تأثير الهرمونات على السلوك البشري ففي جامعة تكساس أجرى الباحثون دراسة حول تأثير هرمون التستوستيرون على السلوك البشري.
فالعلاقة بين هرمون التستوستيرون والسلوك علاقة معقدة وشائكة جدًا، حيث أظهرت الدراسة أن أنه كلما ارتفعت نسب هرمون الذكورة في الدم كلما اتخذ الشخص قرارات نفعية تصب في مصلحته فقط حتى إذا كان هذا على حساب الآخرين أو المنفعة العامة.


 هرمونات السعادة. هل تعرف عددها وماهي؟ 😍😀😊😃

شاهد أيضاً: هرمونات السعادة. هل تعرف عددها وماهي؟ 😍😀😊😃


كما أكد أستاذ علم النفس ب‍حامعة تكساس في أوستن، بيرترام غورونسكي أن الأبحاث ركزت على تأثير هرمون التستوستيرون على القرارات الاخلاقية وطريقة تنظيم الدماغ.
حيث وجدت الدراسة أن التفكير الأخلاقي متجذر داخل العوامل البيولوجية وهو ما يجعل حسم المواقف الجدلية أكثر صعوبة باستخدام الحجج.


 الصور التي حيرت العلماء ولم يجدوا لها تفسير!!!!!

شاهد أيضاً: الصور التي حيرت العلماء ولم يجدوا لها تفسير!!!!!


ويقول الباحثون من جامعة تكساس إن مكملات التستوستيرون جعلت الناس أكثر ميلًا لاتخاذ قرارات أخلاقية تقليدية ، وهذا اكتشاف يتناقض إلى حد كبير مع جميع الدراسات السابقة التي شملت التستوستيرون والأخلاق.   
الجدير بالذكر أن  الدراسة شارك بها 200 شخص حيث تلقى 100 شخص منهم مكملات التستوستيرون  في حين حصل الـ100 الآخرين على علاج وهمي لمعرفة تأثير هذا الهرمون تحديدًا على الأخلاق. 

X

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول