رجل يدعي أنه المهدي المنتظر في مصر: هذا رد الفعل على تصرفه

رجل يدعي أنه المهدي المنتظر في مصر: هذا رد الفعل على تصرفه

الثلاثاء، 24 مارس 2020 منذ 5 أيام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لرجل في مصر يدعي أنه المهدي المنتظر مما تسبب في جدل كبير واتهامات مختلفة له، ووقف الرجل أمام أحد المساجد يدعو المارة للاستجابة إلى دعوته.


المهدي المنتظر 

الرجل الذي يدعي أنه المهدي المنتظر ظهر في مدينة كفر الدوار والتي تبعد مسافة 30 كيلومتر عن مدينة الإسكندرية، أكد أنه مبعوث من الله للناس أجمعين وأنه المهدي رسول الله عيسى ابن مريم.

وأضاف أن الله أمره أن يكون من المسلمين وأنه إذا مات قامت القيامة وانتهى العالم، فلا نبي ولا رسول بعده، فهو من حدث عنه نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام وختم كلامه قائلاً اللهم بلغت اللهم فاشهد.
في حين لم تعلق السلطات المصرية على الفيديو الذي تسبب في حالة جدل كبيرة وطرح أسئلة حول حقيقة شخصية هذا الرجل الذي أطل وهو يرتدي جلباب أبيض وعباءة سوداء.


من هو المهدي المنتظر

شخصية المهدي المنتظر إحدى الشخصيات الخلافية في الإسلام والتي لا يوجد على ظهورها إجماع، فهو محمد المهدي الذي سيظهر في آخر الزمان وقبل قيام القيامة حيث ينشر في الأرض العدل والسلام وينهي الخلافات والحروب.

أكثر ما يميز المهدي المنتظر أنه من سلالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولكن لا يعلم أحد موعد أو مكان ظهوره لكن الأمر مرتبط بما يعيشه الناس من أوضاع مضطربة على الأرض.


انتشار فيروس كورونا

واعتبر البعض أن ادعاء الرجل في مصر بأنه المهدي المنتظر مرتبط بشكل أساسي بانتشار فيروس كورونا في العالم وبخاصة في الدول العربية، حيث أعلنت وزارة الصحة في مصر عن 5 حالات وفاة جديدة و39 إصابة في حين وصل عدد الإصابات التي تحولت إلى سلبية 69 إصابة.
كما كشفت وزارة الصحة المصرية أن عدد من خرجوا من مستشفى العزل في مرسى مطروح وصل عددهم إلى 12 شخصاً بينهم 2 مصريين وهو ما اعتباره البعض مؤشر جيد عن أوضاع الصحة وفيروس كورونا في مصر.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول