رسائل بخط يد المشاهير تكشف لكم الكثير من أسرارهم: من صاحب الخط الأجمل؟

رسائل بخط يد المشاهير تكشف لكم الكثير من أسرارهم: من صاحب الخط الأجمل؟

الخميس، 09 يناير 2020 الخميس، 09 يناير 2020

بين الحين والأخر، ينشر أحد المشاهير رسالة بخط اليد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو في مذكراته أو تنشر في لقاء تلفزيوني ما يثير حماس الجمهور، لكن ما حدث في تونس مع الرئيس قيس سعيد مختلف، إذ وجه رسالة إلى البرلمان بخط يده، الرسالة تداولتها المواضع المحلية والعالمية، لما بها من إبداع في الخط العربي المكتوب به الرسالة، وأطلق رواد التواصل الاجتماعي على قيس لقب خطاط العرب الأول.

في السطور القليلة المقبلة نستعرض عدداً من الرسائل المكتوبة بخط اليد من المشاهير في عدة مجالات مختلفة.

الفنانة نجوى كرم، كتبت في رسالة إلى معجبيها، "إلى كل من يحبّني ويتّتبع أخباري على الفيسبوك، لكم منّي دائماً أمانة المحبة التي لطالما زرعتموها على دربي الفني كي أطلّ دائماً بثقة وتوهّج. فكلما شعرت بمحبتكم، ازددت اصراراً على المثابرة في سبيل النجاح، شكراً لكم ولعطائكم المجاني لي فمحبتكم متفانية في سبيل المحبة".

وكتب العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، مقدمة لمذكراته، الذي قرر كتابتها: "عندما فكرت في كتابة مذكراتي.. أحسست أنني أريد أن أصرخ بكل ما حدث في عمري مرة واحدة، حب.. وفاء.. مرض.. خيانة.. صداقة.. ألم.. سعادة.. رحلات إلى معظم بلاد الدنيا بإختصار الحياة رحلة رائعة رغم كل ما فيها من آلام.. والآن أحاول بهدوء أن أحكي للأوراق حكايتي؟".

ويحكى الإعلامي شافكي المنيري، عن رسالة ممدوح عبدالعليم، إلى ابنته الوحيدة والتي كتبها الأخير بخط يده في وجود المنيري، الذي استعان بها في كتابه "أيام من بيت المحترم" الي رصد فيه حياة ممدوح عبدالعليم.

وكتبت سعاد حسني في رسالة إلى والدتها بمناسبة عيد الأم "إلى أمي، إلى الإنسانة العظيمة الصبورة الحنونة الطيبة، إلى الأم التي كافحت من أجل أولادها وتحملت في سبيلهم الكثير، إلى أمي الجميلة العظيمة، لك مني كل الحب والتقدير والإحترام والأخلاص، وادعوا الله أن يوفقني دائماً لأدخال السرور إلى قلبك الرقيق، وشخصك النبيل يا أجمل الأمهات، إبنتك المخلصة سعاد".

وتظهر رسالة أخرى وجهها الفريق محمد طنطاوي قائد الجيش المصري السابق، إلى الرئيس السابق حسني مبارك، يطالبه فيها بأداء فريضة الحج.

وفي رسالة قديمة من فنانة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان إلى والدها بمناسبة عيد الأب كتبت: شاركت كيم بطاقة معايدة مكتوبة بخط اليد مكتوبة في عام 2002 ، والتي تقول“مدللة بشكل لا يصدّق، أريدك أن تعرف كم أقدّر كل ما تفعله لأجلي”،وتابعت: “أحب العمل في شركتك لأجلك، أنا أحبك وعيد أب سعيد اليوم”.

ونشرت جامعة إيموري الأميركية، مقتطفات من مجموعة من الرسائل كان يرسلها الرئيس السابق باراك أوباما إلى حبيبته الأولى ألكسندرا مكنر خلال أيام الدراسة عام 1982.

وهناك رسالة، أرسلها الفنان نور الشريف للفنانة إسعاد يونس عام 1976، حاول فيها الفنان القدير أن يرفع من معنويات إسعاد يونس بشكل كبير ، وهو يحسها على إستمرارها بنفس العزيمة والصلابة.

أما المطربة أنغام نشرت برقية حب إلى زوجها مكتوبة بخط يدها على حسابها بموقع إنستجرام، الرسالة المكتوبة بخط يد أنغام تضمّنت برقية حب قصيرة قالت فيها: "كل سنة وانت غالي وكبير وحبيب وأقرب الناس لقلبي وحب عمري يا أحمد، وكل سنة وانت سندي، أول عيد ميلاد مع بعض ومش آخر بإذن الله".. بحبك إمضاء أنغام.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول