عطر شموخ

سعره خيالي .. دبي تدخل جينيس بأغلى عطر في العالم بمواد طبيعية خالصة

الخميس، 14 مارس 2019 الخميس، 14 مارس 2019

لم يتوقف سحر تقدم دبي في كافة المجالات، عن إبهار العالم، حتى مجال الموضة والجمال، فبعد نحو ثلاثة أعوام و494 محاولة، نجحت في أن تقدم تحفة عطرية فريدة من نوعها، وهي تعتبر الأغلى عالمياً بالإضافة إلى تزيين زجاجة العطر بأحجار الماس اللامعة البراقة.

وجاء العطر الآسر والأخّاذ، الذي طوّره أحد العطارين في الإمارات بكلفةٍ قدرت بمبلغ 4.752 ملايين درهم في قارورةٍ مرصعةٍ بما يزيد على 3500 ماسةٍ مشعة تصل زنتها إلى 38.55 قيراطاً، مضافةً إليها مجموعة من حبات الأحجار الكريمة كالياقوت الأصفر واللؤلؤ، وما يزيد على كيلوجرامين من الذهب عيار 18 قيراطاً، و5 كيلوجرامات من الفضة الخالصة، ليستحق بجدارة اسم شموخ.

والزجاجة التي يبلغ طولها 1.97 متراً مصنوع عطرها من المواد الطبيعية الخالصة، ومكوناته العنبر وخشب الصندل والمسك والعود الهندي والورد التركي والباتشولي واليالنج واللبان، وما يجعله فريداً من نوعه، أن رائحة العطر تدوم 12 ساعة على البشرة وحتى 30 يوماً على الملابس.

ودخل عطر شموخ في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من حيث أكبر عدد ألماس المرصع على زجاجة العطر وأطول منتج لرذاذ العطر ويتم التحكم به عن بعد، كما أنه يعتبر العطر الأغلى بقيمة لا تتعدى 205 آلاف دولار أو ما يعادل 752 ألف درهم إماراتي.

ويشير أصغر آدم علي، مبتكر العطر الجديد ورئيس مجلس الإدارة وكبير العطارين في مجموعة شركات مجموعة نبيل للعطور، إلى أن تسمية شموخ التي تعد مميزة ومعبرة تأتي تقديراً لروح دبي.

وشموخ ليس فقط تحفة فنية وإنما يروي قصة إمارة دبي، خلال سبعة رموز وهي: (درة: أندر لؤلؤة، باز: الصقر الإمبراطوري، آمال: مدينة المستقبل، أبجر: الفرس النبيل، نرجسي: الوردة النادرة، هيبة: أغلى ماسة، ديوان: الضيافة العربية).

وتتيح قاعة الأزياء في مول دبي للناس الاستمتاع بمشاهدة العطر بين 14 و30 مارس الجاري.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول