شاهد: جامعة هولندية تقدم تجربة الموت هدية لطلابها كيف يحدث هذا؟

شاهد: جامعة هولندية تقدم تجربة الموت هدية لطلابها كيف يحدث هذا؟

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 الأربعاء، 06 نوفمبر 2019

كثيراً ما تقدم الجامعات هدايا لطلابها لتشجعيهم على الاستمرار في الدراسة وتحفيزهم للوصول لمستويات أفضل خلال سنوات دراستهم، إلا أن ما شرعت في تقديمه جامعة رادبو في مدينة نيميجن الهولندية، كان شيئاً لا يصدق، حيث حفرت الجامعة قبراً خلف الكنيسة الطلابية وأطلقت عليه قبر التطهير.

الجامعة الهولندية روجت للقبر الجديد من خلال فيديو دعائي على موقعها الإلكتروني وعبر حساباتها على فيسبوك وتويتر ومواقع السوشيال ميديا الأخرى، مستخدمة مصطلح "تذكر أنك ستموت" في الفيديو الدعائي للقبر.

وبحسب الجامعة فإن مشروع قبر التطهير الذي رفع شعار "تذكر أنك ستموت" يقدم لمحة فريدة عما يأتي بعد الموت، والقبر عبارة عن فتحة في الأرض ضمن الحديقة خلف الكنيسة الطلابية، وهي مجهزة بسجادة لليوغا ووسادة ضمن الضروريات الأساسية لجعل النفس مرتاحة.

ويتاح للطلبة حجز تجربتهم داخل قبر التطهير من خلال إدارة الجامعة، على أن لا تقل المدة عن 30 دقيقة ولا تزيد عن 3 ساعات، ونظراً لأن فريق المشروع يقدم تجربة حقيقية للغاية، وليس نسخة تطبيقات من القرن الحادي والعشرين، فإن الهواتف والكتب محظورة أثناء التجربة.

جون هاكنج صاحب الفكرة ودكتور بالجامعة يقول، إن التجربة ستساعد الشباب والشابات على تقدير جمال الحياة وإدراك أن حقيقة انتقالها "نهاية الحياة، الموت" من المحرمات ومن الصعب التحدث عن الموت، خاصة عندما يكون العمر بين 18 و19 و20 عاما.

وصفت أجونا سورجادي، أحد الطلاب الذين خاضوا تجربة "قبر التطهير"، ما شعرت به عندما كانت في الداخل، قائلة: "عندما تفكر في الموت، تفكر أيضا في الحياة تلقائيا. ذلك لأنك تدرك أن الحياة ليست بلا نهاية وأننا سنموت جميعا في مرحلة ما. إنها تجعلك تفكر فيما تريد أن تفعله في الحياة، وما هو الأهم".

ويحظى مشروع قبر التطهير بشعبية كبيرة بين الطلاب حيث لا توجد حجوزات طوال الفصل الدراسي الحالي وعلى من يرغب في التجربة أن ينتظر الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول