شاهد: ما هو سر الومضة الزرقاء في سماء ألتاي الروسية؟

شاهد: ما هو سر الومضة الزرقاء في سماء ألتاي الروسية؟

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019

لم يكن يوم الأحد الماضي يوماً عادياً كباقي أيام السنة بالنسبة لسكان إقليم ألتاي في روسيا، إذ فوجئوا بـومضة زرقاء تضيع سماء الإقليم ليلاً ولم يستغرق الأمر سوى بضع ثواني قبل أن يختفي الضوء الأزرق تماماً دون معرفة مصدره.

صحيفة محلية تحدثت عن الومضة التي أثارت رعب سكان الإقليم الروسي، مؤكدة ان الومضة الزرقاء كانت ساطعة للغاية رغم قصر المدة التي قضتها في سماء الإقليم، وشاهدها سكان مدن عديدة مثل بييسك وبرناول وأليسكا وغيرها إضافة لسكان العديد من البلدات والقرى المنتشرة في الإقليم.   

بعد مضي عدة أيام على ظهور واختفاء الومضة الزرقاء في إقليم ألتاي في روسيا، تحدثت وسائل الإعلام الروسية عن الومضة الزرقاء مؤكدة أنه تجربة لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من قاعدة كابوسني يار في مقاطعة   آستراخان وأصاب هدفه بميدان ساري شاجان في كازاخستان.

تصريحات وسائل الإعلام لم تكن على هوا سكان الإقليم الذين زعموا أن الومضة الزرقاء رسالة من سكان أحد الكواكب في الفضاء إلى الأرض دون توضيح ماهية الرسالة ونوعها وهل فهموها بالفعل أم أن كلامهم مجرد هراء.

يشار إلى أنه في أواخر نوفمبر الماضي، شاهد سكان مدن أوفا وكورغان وتولياتي وأورينبورغ وإيجيفسك وغيرها ومضة ساطعة غريبة في السماء.
 

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول