شاهد : هكذا ودّع هزاع المنصوري الفضاء.. والسبب العلمي وراء تغير ملامحه

شاهد : هكذا ودّع هزاع المنصوري الفضاء.. والسبب العلمي وراء تغير ملامحه

الخميس، 03 أكتوبر 2019 الخميس، 03 أكتوبر 2019

يعود رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري Hazzaa AlMansoori اليوم إلى الأرض بعد رحلة مذهلة إلى الفضاء ومن خلال تعليق على تويتر أشار المنصوري إلى مكانه المفضل في محطة الفضاء الدولية.

ويظهر هزاع في الفيديو في مكان يظهر فيه كوكب الأرض من الفضاء بجانب ألواح الطاقة الشمسية الإطلالة كانت مذهلة على حد تعبيره وتسلب الأنفاس، كما أشار المنصوري إلى أن الرحلة بكل تفاصيلها كانت مذهلة بحق.
ليقوم بعدها أول رائد فضاء عربي بنشر رسائل ودع فيها الفضاء فمن المتوقع أن يعود إلى الأرض اليوم كما نشر صور للربع الخالي حيث أكد أن رحلته بدأت من هناك حيث حلم يومًا بالوصول إلى الفضاء.


وكان هزاع قد ظهر في عدد من الصور والفيديوهات وهو يعاني من تضخم واضح في الرأس كما أكد أن حاسة الشم لديه تغيرت بدرجة كبيرة، وقد شرحت مديرة مختبر البروتيوميات في معهد مشكلات الطب الحيوي التابع لأكاديمية العلوم الروسية إيرينا لارينا أن ما حدث مع المنصوري أمر عادي جدًا.

حيث شرحت أن الأنسجة تنتفخ في الفضاء لأن السوائل في الجسم بما فيها الدم يختلف وزنها بسبب إنعدام الجاذبية مما يمنحه شعور أشبه بالانفجار.
أما بالنسبة لتغير حاسة الشم فالسبب هو تضخم الغشاء المخاطي حيث يختلف الجسم في الفضاء بدرجة كبيرة.
من المتوقع عودة هزاع المنصوري خلال ساعات إلى الأرض في استقبال حافل وكان قد أعلن في وقت سابق أن أول ما سيفعله هو زيارة والدته.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول