سطح القمر

صور: جوجل يحتفل بمرور 50 عاما على رحلة الهبوط الأولى على سطح القمر

الجمعة، 19 يوليو 2019 الجمعة، 19 يوليو 2019

احتفل محرك البحث العالمي جوجل، بمرور 50 عاماً على إطلاق أول رحلة تقل إنساناً إلى الفضاء، والتي سميت أبوللو 11، وأقلت كلًا من قائد المركبة الفضائية وأول إنسان يمشي على سطح القمر.
وتصدرت كلمات البحث عن مهمة أبولو، محرك البحث جوجل، حتى أصبح ضمن أهم تريندات مؤشرات محرك البحث العالمي.

وتعد مهمة أبولو 11 الخطيرة من أكثر التجارب التي انتشرت وأخذت صيت كبير في ذلك الوقت، ومن أغرب الأفكار في ذلك الوقت.
وترجع مهمة أبولو 11، لقرار الإنسان بالذهاب إلى الفضاء، حيث بدأ التفكير للوصول إلى القمر أثناء الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي، حينما أطلق الاتحاد السوفيتي أول مركبة فضائية، والتواصل مع القمر لاسلكياً.

في هذا الوقت، أحس الأمريكان بغيرة كبيرة، وبعدها جاء إرسال الكلبة لايكا إلى الفضاء، وبالتالي تم إنشاء وكالة ناسا وإعداد ميزانية ضخمة للذهاب إلى الفضاء، في تلك الفترة الخطيرة من الحرب الباردة.
وبدأت مهمة أبولو 11 والتي يحتفل بها الأمريكان إلى ذلك الوقت، وفي عام 1961 تم احتراق مركبة أبولو 1 في احد العمليات التدريبية نحو الفضاء، حيث احترقت المركبة ومات الطاقم التي بداخلها.

وأجري على الصاروخ اختبارا تجريبيا ثانيا مع العد التنازلي كاختبار نهائي، وخلال هذا الاختبار تم ملئ خزانات ساتورن 5 بالوقود واكتمل العد التنازلي الاختباري .
وفي مرحلة لاحقة تم تفريغ الخزانات ثانيا من الوقود، وأعيد اختبار العد التنازلي في وجود طاقم رواد الفضاء على متن المركبة الرئيسية.

وتُعرض مركبة الفضاء كولومبيا لأبولو 11 حاليا في المتحف الوطني للطيران والفضاء National Air and Space Museum بواشنطن.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول