صور: ذرة بألوان قوس قزح اخترعها مزارع على طريقة الهنود الحمر

صور: ذرة بألوان قوس قزح اخترعها مزارع على طريقة الهنود الحمر

بواسطة: آية عبدالرحمن الجمعة، 15 يوليو 2016 الجمعة، 15 يوليو 2016

الصدف تصنع العجائب.. هذا هو لسان حال المزارع الأمريكي كارل بارنز، والذي ساهم في ظهور سلالة من الذرة الملونة بألوان قوس قزح في العالم دون أن يقصد هذا.

وتبدأ القصة حينما بدأ كارل بارنز في زراعة بعض أنواع الذرة القديمة على طريقة الهنود الحمر الذين ينحدر من نسلهم، ليفاجأ بمحصول يحتوي على بعض الكيزان الملونة.

وعلى الفور بدأ كارل بارنز في تلقيح أصناف الذرة القديمة هذه بعضها مع بعض، لتنتج سلالة جديدة تم عزل اللون الأصلي منها، واحتفظت بالألوان المتعددة.

شاهد أيضًا: التقاء محيطين في ألاسكا دون أن تمتزج مياههما.. مشهد مذهل لن تصدقه

وفي عام 1994، التقى كارل بارنز بمزارع يدعى كريج شوين في ملتقى للمزارعين المحليين، ومنحه بعض حبوب الذرة الملونة، والتي بدأ كريج شوين زراعتها، قبل أن ينتقل إلى المكسيك، ويزرعها هناك بجوار الذرة التقليدية.

ولشدة الدهشة بدأت الذرة الملونة تزداد تألقًا وبهاءً، وبعد عدة أجيال من التلقيحات المتتابعة خُلقت سلالة جديدة من الذرة الملونة كأنها حبات الماسات، والتي خضعت لتجارب علمية عديدة، بحسب صفحة "الباحثون اللبنانيون" على موقع فيس بوك.

لهذا ننصحك بأن تغتنم الفرصة لتناول حبات تلك الذرة اللذيذة إذا قابلتها يومًا، نظرًا لتمتعها بطعمٍ رائع وألوان أروع كما سترى في الألبوم أعلاه.

شاهد أيضًا: 

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول