سيارة لامبورجيني

صور: أب عبقري لم يستطع شراء سيارة لامبورغيني لابنه فصنعها له!

الإثنين، 15 يوليو 2019 الإثنين، 15 يوليو 2019

شراء سيارة لامبورغيني، أمر يتطلب ثروة كبيرة، لذلك، لا يمكن لكثير من الناس شرائها، إلا أن التفكير العبقري لأب وابنه، جعل الأمر ممكناً، وقاما بصنعها معاً.
وباستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وبتكلفة عشرين ألف دولار فقط، ما يعادل 75 ألف ريال سعودي، قرر الأب الذي يدعى ستيرلينج باكوس، ويعمل كفزيائي في مؤسسة متخصصة في مجال الليزر، صنع السيارة الرياضية السريعة باهظة الثمن، لابنه زاند.

واعتمد الأب المبدع في صنع نسخته الخاصة من لامبورغيني افنتادور، على الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D والبلاستيك الحراري باستثناء الهيكل المعدني والمحرك وأجزاء أخرى، ليعمل على مشروعه الخاص داخل مرآب منزله.
وبعد طباعة أجزاء افتنتادور المزيفة هذه باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد، تم تغليف معظم قطعها بألياف الكربون كيفلر.

ميكانيكياً، من المؤكد أن هذه السيارة المزيفة لا تعتمد على محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6,500 سي سي مثل سيارات لامبورغيني افنتادور الإيطالية الخارقة، فهذا الأب الفيزيائي، استخدم هنا في سيارته محرك LS1 سعة 5,700 سي سي مستمد من سيارة شيفروليه كورفيت 2003 مع تيربو، كما زودت السيارة بمحور مستعار من سيارة بورش.

وتعمد سيارة افنتادور هذه على أجزاء مطبوعة بتقنية 3D وهيكل معدني تم إنشاؤه من الصفر من قبل الأب المبدع من خلال استخدام قطع افنتادور الحقيقية تضمن زجاج ومرايا جانبية، كما تمتلك هذه السيارة مقود وأجزاء مستمدة من شركة اودي الألمانية.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول