صور لها عيون ضخمة وذيل طويل.. صياد يجد السمكة الوحش الأغرب على الإطلاق

صور لها عيون ضخمة وذيل طويل.. صياد يجد السمكة الوحش الأغرب على الإطلاق

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

تمكن صياد نرويجي يُدعي أوسكار لوندال من اصطياد سمكة مذهلة الأمر الذي شكل أكبر صدمة في حياته حيث تتمتع السمكة بعيون كبيرة وكاد يفقد حياته خلال رحلة الصيد تلك.
يصف أوسكار السمكة بالوحش الغريب وذلك لما تمتلكه من مميزات فريدة فهي منتفخة ولها ذيل طويل وعيون واسعة جدًا لم يرى مثلها من قبل، وكان الهدف من الرحلة هو صيد بعض أسماك الهلبوت الأزرق.
اعتاد أوسكار الذهاب في رحلات صيد قبالة سواحل جزيرة أندويا في النرويج حيث يبلغ عمق المياه 800 متر وذلك كي يتمكن من إيجاد أسماك الهلبوت النادرة لكنه شعر فجأة بالقارب يهتز أسفل منه.


أوسكار كان يمتلك 4 خطافات وشعر بوجود سمكة كبيرة في نهاية أحدهم وحاول إخراج السمكة طوال 30 دقيقة كاملة حتى نجح في النهاية لكنه لم يتوقع أن يرى سمكة مختلفة عن أي نوع رآه من قبل.
الصياد البالغ من العمر 19 عام يؤكد ان السمكة من فصيلة السمكة الفأر والتي تنتمي لعائلة أكبر وهي عائلة أسماك القرش وتتواجد على سطح الأرض منذ أكثر من 300 مليون عام.
وأضاف أن السمكة تعيش على أعماق كبيرة من البحار ولا تقترب من السطح إلا نادرًا لذلك لم تتحمل ضغط الهواء وفارقت الحياة بمجرد خروجها من الماء.
كما أوضح أنه لم يتعرف على نوعها لكن أحد اصدقائه تعرف عليها حيث كان يعتقد أنها تشبه الديناصورات بعض الشيئ، ولم يرغب أوسكار بقتل السمكة لكن لأنها ماتت قرر الذهاب بها إلى المنزل وتناولها على الغذاء وصرح أن لها طعم لذيذ جدًا رغم مظهرها الغريب.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول