وسائل منع الغش

صور: محاولات مستميتة لمنع الغش بين الطلاب بعضها مضحك وغير متوقع 😂

السبت، 09 نوفمبر 2019 منذ 4 أيام

يعد الغش في الامتحانات، أحد أشكال التلاعب في العدالة التي تبدأ منذ الصغر وتشكل هماً كبيراً للطلبة الذين لا يحصلون على علامات جيدة، ما يجعلهم يلجؤون منذ عمر مبكر إلى سرقة مجهود ليس من حقهم.
وتجاهد المدارس والجامعات بشتى الطرق لمنع هذه الآفة البغيضة ولكن كلما تعرف المعلمون على طريقة ومنعوها ابتكر الطلاب طرق جديدة.

والأمر ليس مقتصراً على عالمنا العربي فقط كما سيعتقد البعض بسبب بعض مشاكل التعليم، بل هو منتشر حتى في الدول التي تتمتع بتعليم غاية في النظام والجودة مثل ألمانيا واليابان وغيرهم.
ووفقاً لتقارير صحفية عالمية، فإن هناك عدداً من فضائح الغش في جميع أنحاء الهند في السنوات الأخيرة، واحدة منهم كانت في عام 2015 حين قام الآباء وأفراد الأسرة في أحد الولايات بتوسيع الجدران الخارجية للمباني المدرسية لتمرير أوراق الغش لأطفالهم.

وتُعد ظاهرة الغش في الامتحانات ظاهرة سلبية منتشرة في مدارسنا، وهي من أكبر المشاكل التي يواجهها التعليم والمعلمين، وأكثرها تأثيراً على الطالب وعلى المجتمع، إذ غالباً ما يجتمع الغش مع سلوكيات سلبية وأخلاق ذميمة أخرى، مثل الكذب والخداع والسرقة.
وفي هذا الألبوم سنتعرف على آخر وأغرب ما توصلت إليه المدارس من وسائل لمنع الغش بين الطلاب، والتي ستبدو لك أبعد من خيالك أو تصورك.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول