ممرات خفية

صور مدهشة لممرات خفية تحت الأرض تظهر الجانب الآخر لجمال لندن

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 الجمعة، 20 سبتمبر 2019

رغم مرور لندن بالعديد من التغييرات، من ناحية المواصلات، إذ افتتحت وأغلقت عدة محطات منذ 150 عاما، إلا أن كتاباً جديداً من متحف لندن للنقل، كشف عالم المحطات غير المستعملة في البلاد والبنية التحتية المنسية وسلط الضوء عليها.
ويتضمن كتاب "Hidden London: Discovering the Forgotten Underground" العديد من الصور للأماكن المهجورة في نظام النقل العام السريع والمعروف باسم الأنبوب، كما روى القصص التي تدور حولها.

وعرضت محطة داون ستريت، التي أمضى فيها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وينستون تشرشل ليلة خلال الحرب العالمية الثانية.
كما سلط الضوء أيضاً على محطة الدويش في وسط لندن، والتي أغلقت بعد حوالي 100 عام من افتتاحها في عام 1907.
وفي الوقت نفسه، استخدم القسم غير التشغيلي لمحطة Charing Cross لقطارات الأنفاق كموقع تصوير لأفلام شهيرة مثل Skyfall وThe Bourne Ultimatum.

ويدير المتحف جولات للسياح في بعض المحطات المغلقة في جميع أنحاء المدينة منذ سبعينيات القرن العشرين، إلا أن برامج السياحة الحصرية لمحطات لندن المخبأة بدأت منذ عام 2015.
والتقط المصوران، توبي مادن وأندي ديفيس، صوراً لعالم تحت الأرض، مثل الأنفاق المغلقة وممشى التايمز، كما ضمنوا تلك الصور في المعرض القادم في محف لندن للنقل.

وكل محطة من تلك المحطات تملك سحرها الفردي، وتختلف الأسباب المتمحورة حول إغلاق بعض المحطات، إذ يذكر أن بعضها أغلق لإفساح المجال لبناء المصاعد، بينما تم إغلاق آخرين للمساعدة في تسريع الشبكة مع نمو سكان لندن وأصبحت الأنفاق مكتظة أكثر.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول