صور: مقارنة بين أبطال الأكشن.. هل هزم الحامي التركي تيم حسن وولفيرين؟

صور: مقارنة بين أبطال الأكشن.. هل هزم الحامي التركي تيم حسن وولفيرين؟

بواسطة: صفا ابراهيم الأربعاء، 06 فبراير 2019 الأربعاء، 06 فبراير 2019

قد يتساءل أي شخص للوهلة الأولى ما العامل المشترك الذي يجمع بين أحمد زكي، مايكل بي جوردن والممثل التركي إبراهيم تشيليكول الإجابة المختصرة المصارعة فكلاً منهم قدم شخصية بطل الملاكمة على طريقته الخاصة.

وهو ما ينطبق على نجمات مثل نجلاء فتحي، بيرين سات وأنجلينا جولي غير أن الثلاثة كانوا في وقت ما فتيات الأكشن.
أكثر ما يميز سينما أو دراما الأكشن أنها لغة عالمية لغة لها ملايين المتابعين حول العالم، وقد يعتبر البعض أن المقارنة بين الأمريكي والتركي والعربي ظالمة بعض الشيء إلا أن عالمية الأكشن تسمح بهذا.

هناك الكثير من الفئات التي يمكن المقارنة من خلالها وتقديم قصص أكشن سواء كانت قصص الأبطال الأسطوريين أو القتلة أو حتى رجال الشرطة فكل واحدة منهم قدمت الشخصيات بأسلوبها وطريقتها الخاصة بجانب عدد من العوامل المتغيرة مثل ميزانية الإنتاج و إمكانيات التصوير.
نلاحظ في هذه القائمة غياب السينما أو الدراما العربية عن فئتين هما سينما السرعة والسيارات في حين أن الدراما التركية قدمت محاولة جيدة من خلال مسلسل الاصطدام إلا أن الدارما العربية بعيدة تمامًا عن هذا المجال.
أما الفئة الثانية فهي فئة الأبطال الخارقين وهي سمة أساسية في الأكشن الأمريكي لكنها ليست موجودة أبدًا في الدراما أو السينما العربية وهنا نستبعد بالتأكيد كل محاولات تقديم الشيطان على الشاشة.

في حين أن الدراما التركية قدمت مسلسل الحامي من إنتاج شركة نتفيلكس وحقق حتى الآن مشاهدات رائعة وهي زاوية مختلفة للبطل الأسطوري القادم لنا من زمن آخر.
تعرفوا على أبطال الأكشن في الدراما والسينما العربية VS الأمريكية VS التركية 

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول