كلب هجين

صور: هجين من أنثى كلب وذئب.. حيوان عملاق يثير الدهشة بفصيلة ثلاثية !

الجمعة، 15 مارس 2019 الجمعة، 15 مارس 2019

حققت مجموعة صور لكلب عملاق هجيبن، يدعى يوكي، ويعيش في ملجأ للحيوانات في ولاية فلوريدا الأميركية، انتشاراً واسعاً على تطبيق إنستجرام، حيث عبر العديد من المستخدمين عن إعجابهم بهذا الحيوان الغريب المحبوب.

والكلب يوكي الذي يقيم في ملجأ شاي وولف، ليس نوعاً عادياً من الكلاب الذئبية، فقد تم إحضار يوكي في البداية إلى الملجأ لقتله، بعد ما تم تشخيصه من قبل صاحبه بورم لا يمكن الشفاء منه، الأمر الذي يعني أن الكلب الذئب يعاني مرضاً، وهو ما تم تأكيده بالفعل.

لكن الملجأ اكتشف، وتفاجئ أيضاً عندما تسلم يوكي عام 2008، أنه حيوان هجين من ذئب رمادي بنسبة 87.5%، وهسكي سيبيري بنسبة 8.6%، وشيبرد ألماني بنسبة 3.9%.

وبعد 11 عاماً، انتشرت صورة يوكي على إنستجرام، بفضل إحدى المتطوعات في الملجأ، والتي تدعى بريتاني ألن.

وأظهرت ألن، التي شاركت صورتها مع يوكي على حسابها، الكلب الذئب الضخم بجانبها، ويبدو أن حجمه يبلغ ضعف حجمها مرتين، إلا أنها قالت، إن حجم يوكي ليس ضخماً كما ظهر في الصورة، لكن الصورة أيضاً طبيعية ولم تضاف مؤثرات إليها.

والكلب الذئب هو حيوان هجين من أنثى الكلب وذكر الذئب، ويتيمز هذا النوع بشكلة الذي يميل كثيراً إلى شكل الذئب من ناحية القوة والضخامة بالإضافة لفراءة الرمادي اللون ويأتي أحياناً في لون الأبيض أو الأسود مع العيون الداكنة والبراقة.

ومن صفاتة الجيدة هي الطاعة العمياء للأوامر والاستجابة للمدرب أو المربي، ويستطيع الجري بسرعة 62 ميل في الساعة بكل سهولة، ولديه حواس قوية ترشده وتعينة على معرفة الطرق المناسبة لسلوكها وبإمكان هذه الكلاب تحمل جميع الطقوس الباردة والمثلجة سواء في الليل أو النهار دون صعوبة ولها أسنان حادة وقوية ويبلغ عدد الأسنان حوالي 42 بإمكانها طحن الأشياء القاسية، ويبلغ عمرها 16 سنة على الأكثر.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول