طريقة عبقرية للذهاب إلى صالون التجميل دون الخوف من فيروس كورونا

طريقة عبقرية للذهاب إلى صالون التجميل دون الخوف من فيروس كورونا

الخميس، 26 مارس 2020 الخميس، 26 مارس 2020

تعطلت الكثير من القطاعات حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا من أهم هذه القطاعات مجال العناية بالشعر والبشرة إلا أن مصففة شعر هولندية ابتكرت طريقة أمنة تحمي بها نفسها وتحمي الزبائن لديها من التقاط العدوى.


الوقاية من فيروس كورونا 

فكرة المصففة الهولندية التي تعمل في صالون تجميل بيلا روزا في أوس في شمال أيندهوفن في هولندا اعتمدت على استخدام مظلة كبيرة وعمل ثقوب لمكان العين فقط بحيث يمكنها رؤية ما تفعله وتنفيذ ما يحتاج إليه الزبائن.

المظلة هنا تعمل كعازل بينها وبين الزبائن بحيث لا تنتقل إليها العدوى في حال كان أحدهم مصاب بفيروس كورونا، كما أضافت فتحات أخرى الذراعين بحيث يمكنها قص وتصفيف الشعر بسهولة.
الفكرة نالت إعجاب الملايين حول العالم واعتبروا أنها من الاختراعات المثالية للنساء بخاصة إذا زادت فترة الحجر المنزلي أكثر من ذلك بحيث يمكن لأي امرأة الحصول على العناية التي تحتاج إليها دون أي مخاطرة.


فيروس كورونا حول العالم

وعن تطورات الوضع حول العالم فيما يتعلق بـفيروس كورونا، فأعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات وصل إلى 472.107 إصابة على مستوى العالم في حين وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 21.308 حالة وفاة.

وعن أكثر بلدان العالم تضرراً من فيروس كورونا، فلاتزال الصين في المرتبة الأولى بعدد إصابات 82 ألف إصابة أما في إيطاليا فوصل عدد الإصابات إلى 74.386 حالة وفي المرتبة الثالثة نجد الولايات المتحدة الأمريكية التي وصل فيها عدد الإصابات إلى 69.197 حالة.
أما عن دول الخليج، فالسعودية قد سجلت حالة الوفاة الثانية نتيجة للإصابة بفيروس كورونا لمقيم في مكة كما أعلنت وزارة الصحة في السعودية اكتشاف 133 إصابة جديدة ليصل عدد الإصابات فيها إلى 900 إصابة.
ارتفاع عدد الإصابات دفع الملك سلمان بن عبد العزيز اتخاذ المزيد من الإجراءات التعسفية حيث منع انتقال أي شخص بين مناطق المملكة الـ13 كما منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
أما في الكويت فقد تم تسجيل 4 إصابات جديدة ليصل فيها عدد الحالات إلى 195 إصابة أما عن عدد حالات التعافي فوصلت إلى 49 حالة وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة الكويتية.
لكن الوضع تدهور بسرعة في الإمارات حيث تم تسجيل 85 حالة إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة وهو أكبر عدد إصابات مسجل في الوطن العربي، وبذلك يصل عدد الإصابات فيها 333 إصابة.
كما أعلنت مصر عن 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا بجانب حالة وفاة جديدة ليصل فيها عدد الوفيات إلى 21 حالة أما إجمالي عدد الإصابات فوصل إلى 442 حالة.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول