الحرم المكي

فيديو: لقطات تذيب القلوب لحظة هطول الأمطار على الحرم المكي

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 الإثنين، 30 سبتمبر 2019

شهد الحرم المكي في المملكة العربية السعودية، زخات من المطر عاش معها المصلون والطائفون والمعتمرون نسائم الرحمة، ورُفعت معها الأيدي بالدعوات.
كما هطلت أمطار غزيرة على مكة المكرمة وضواحيها، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد استمرار هطول الأمطار ليمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية منها.

ولم ينجم عن الحالة المطرية أي بلاغات أو وقوع إصابات، إلا أن المديرية العامة للدفاع المدني، أهابت بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه وكذلك الابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة عند هبوب الرياح، ومراعاة احتمالية حدوث جريان للسيول المنقولة والابتعاد عن مسارها.
 

يذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد ألغت رسوم تكرار العمرة أو الحج البالغة 2000 ريال، ووضعت بدلًا منها رسوما جديدة بمبلغ 300 ريال لاستخراج التأشيرة الواحدة، وحددت رسوم ثلاثة أنواع من التأشيرات، الأولى: تأشيرات عمرة أو سياحة أو أعمال أو أغراض أخرى لمرة واحدة لمدة شهر أو متعددة 3 أشهر بقيمة 300 ريال، والثانية: تأشيرة الحج خلال موسم الحج بقيمة 300 ريال، والثالثة: تأشيرة المرور للزيارة (بـرًا أو بحرًا أو جوًا) ومدتها 96 ساعة بقيمة 300 ريال.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول