سمكة بوجه إنسان

فيديو: لقطات نادرة لسمكة بوجه إنسان تثير اندهاش مكتشفيها

السبت، 09 نوفمبر 2019 السبت، 09 نوفمبر 2019

عندما يخرج السائح في رحلة، يعلم جيداً أنه على موعد مع رؤية غرائب مختلفة حول العالم، لكن خلال زيارة سائحة لإحدى القرى الواقعة بجنوب الصين، أصيبت بالذهول إثر رؤيتها لسمكة بوجه إنسان.
والمرأة التي قامت بتصوير مقطع الفيديو الشائع على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت إنها كانت تشعر بالذهول والخوف من المنظر الذي رأته، مشيرة إلى السمكة تحولت إلى جنية.

وكانت السائحة قد اكتشفت هذا الحيوان الاستثنائي في قرية مياو، وهي مقصد سياحي في مدينة كونمينغ الصينية، فيما اندهش مشاهدو مقطع الفيديو البالغ مدته 15 ثانية، والمنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد بعض المختصين أنه ليس للمرة الأولى يتم العثور على سمكة رأسها يشبه إلى حد كبير رأس الإنسان.
كما أن عدد من المهتمين بالأسماك قالوا إن سمكة تدعى الكارب، وهي معروفة بين المختصين بالأسماك والبحار أن وجهها يبدو كوجه إنسان، لكنها نادرة جداً، وقد سبق وأن ظهرت في بريطانيا وتايوان.

فيديو: لقطات نادرة لسمكة بوجه إنسان تثير اندهاش مكتشفيها
ويعيش هذا النوع من الأسماك، في البحيرات والبرك ومزارع الأسماك، والعديد من الأنهار الكبيرة مثل نهر دجلة والفرات في العراق، والنيل ونهر الآمازون، ويعيش أيضاً في كثير من المسطحات المائية قلية الجريان والتدفق، أما وقت التفريخ فتفرخ سمكة الكارب في الأنهار سريعة الجريان وتنزل البيوض إلى قاع النهر كونها أثقل من الماء.
فيديو: لقطات نادرة لسمكة بوجه إنسان تثير اندهاش مكتشفيها
وتتغذى سمكة الكارب على الحشائش الموجودة في الماء، وعلى كثير من مخلفات الحشرات واللافقاريات المائية.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول