فيديو وصور أول شخص عادي يصل إلى الفضاء في رحلة سياحية.. اخذت وقت قياسي

فيديو وصور أول شخص عادي يصل إلى الفضاء في رحلة سياحية.. اخذت وقت قياسي

الأحد، 24 فبراير 2019 الأحد، 24 فبراير 2019

وصل أول سائح في العالم إلى الفضاء، حيث أطلقت شركة فيرجن غالاكتيك رحلة تحمل مسافر واحد فقط إلى الفضاء،وذلك ضمن برنامجها السياحي المرتقب تحقيقه إلى الفضاء.

أول سائح ارسله الملياردير الإنجليزي ريتشارد برانسون Richard Branson من خلال شركته وصل اليوم وذلك لأن مؤسس فيرجن جروب التي تمتلك حاليًا أكثر من 400 شركة في أكثر من 30 دولة حول العالم يسعى لخوض الرحلة بنفسه خلال الخمسة شهور القادمة خاصة وانه حقق أرقام قياسية في العديد من المجالات.


في حين انطلقت الرحلة من حلال مركبة تجارية حيث حلقت طائرة صاروخية تابعة لشركة فيرجن غالاكتيك حتى وصلت إلى الفضاء، وذلك بعد القيام ببرنامج تدريبي صارم كانت بث موسيز واحدة من أشهر معلمي رواد الفضاء هي المسؤولة عنه.
بدأت الرحلة من قاعدة موهافي الجوية في كاليفورنيا حيث تركوا المركبة المأهولة على ارتفاع 44 ألف قدم، وأكملت المركبة الفضائية الرحلة حتى وصلت إلى ارتفاع 295 ألف قدم فوق سطح الأرض.
الجدير بالذكر أنها ليست المحاولة الأولى من ريتشارد برانسون للوصول إلى الفضاء ففي المرة الأولى لمس حافة الفضاء لكن هذه المرة وصل إلى ارتفاع أعلى بسرعة قصوى حيث انطلقت الرحلة يوم السبت الماضي.  

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول