فيديو وصور: أول قمر صناعي سعودي.. خطوة جديدة نحو الفضاء

فيديو وصور: أول قمر صناعي سعودي.. خطوة جديدة نحو الفضاء

الأربعاء، 06 فبراير 2019 الأربعاء، 06 فبراير 2019

أطلقت المملكة العربية السعودية أول قمر صناعي سعودي بالكامل للإتصالات، وتمت عملية الإطلاق من قاعدة كورو في إقليم غويانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية، بحيث تكون محطات التحكم الأرضية في السعودية.

القمر الصناعي  SGS - 1 مملوك بالكامل للسعودية ويعد خطوة كبيرة في مجال تكنولوجيا الاتصالات، وكان سمو ولي العهد الملكي محمد بن سلمان قد اطلع على آخر إجراءات عملية الإطلاق خلال زيارته الأخيرة إلى مقر شركة لوكهيد مارتن المسؤولة عن تطوير القمر الصناعي في وادي السيليكون في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

كما وقع الأمير محمد بن سلمان على آخر قطعة من القمر الصناعي وكتب عليها فوق هام السحب، وخلال الساعات الماضية تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي التغريدات للاحتفال بإطلاق القمر الصناعي على هاشتاغ #فوق_هام_السحب.
وتسعى المملكة لإحداث تطوير في مجال الفضاء خلال السنوات القادمة لذا يتم تأهيل عدد من المهندسين السعوديين للقيام بهذه المهمة.

الجدير بالذكر أن العمر الافتراضي للقمر الصناعي 20 عام تقريبًا وذلك بسبب استخدام أنظمة دفع هجينة تجمع بين الطاقة كهربائية وكيميائية ويبلغ وزنه 6.5 طن وسوف يساهم القمر الصناعي في تقديم العديد من الخدمات منها الهواتف، الإنترنت بجانب التواصل مع المناطق المنكوبة والنائية بالإضافة إلى الخدمات العسكرية.
ومع بزوغ فجر اليوم الأربعاء أعلنت الشركة المختصة وصول الصاروخ أريان 5 الحامل للقمر الصناعي إلى محطته الأولى بسلام.  

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول