نورس

فيديو وصور: لقطة طريفة لسائق حاول إطعام نورس جائع قطعة من فطيرته

الأحد، 11 أغسطس 2019 الأحد، 11 أغسطس 2019

أمام النافذة الأمامية لإحدى السيارات الواقفة في مدينة نيوبورت الساحلية بولاية أوريجون الأمريكية، ألتقطت عدسات الكاميرات مشهد طريف يكشف عن طبيعة طيور النورس.
وفي المنطقة المشورة بتواجد الطيور، فاجأ نورس راكب سيارة حاول إطعامه بما فعله أمام الكاميرا.
وفي مقطع الفيديو الذي تم توثيقه، يظهر طائر النورس وقد وقف مع آخرين على النافذة الأمامية لسيارة، وقام الراكب بإلقاء فطيرة تفاح للنورس الذي أمسك بها بفمه ثم ابتلعها دفعة واحدة، وذلك دون أن يشاركها مع النوارس الأخرى.

والتقط مقطع الفيديو بالتصوير البطيء في مدينة نيوبورت الساحلية بولاية أوريجون الأمريكية، حيث تشتهر النوارس بمواقفها الطريفة من سرقة الطعام والتهامه.
ومؤخراً، اقترح باحثون بريطانيون، طريقة سهلة لردع النورس من خطف الأطعمة من يد الزائرين والسياح، والتي تتمثل ببساطة في التحديق فيها.

وأظهر البحث الذي أعده باحثون من جامعة إكستر البريطانية، أنه عندما ينظر الإنسان بإمعان لطيور نورس الرنجة، فإنها تستغرق وقتا أطول بواقع 21 ثانية للاقتراب من كيس الرقائق عما إذا تركت دون مراقبة على ما يبدو.
وتخوض بعض البلدان المطلة على البحر صراعاً مع طيور النورس، وتدعو الزائرين إلى عدم إطعام تلك الطيور لمنعها من خطف أطعمة مثل شرائح البطاطا من أيدي السياح.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول