فيديو وصور: هذا سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ89 همة حتى القمة

فيديو وصور: هذا سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ89 همة حتى القمة

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 الإثنين، 23 سبتمبر 2019

تحتفل المملكة العربية السعودية بـاليوم الوطني السعودي الـ89 تحت شعار همة حتى القمة وتساءل البعض عن سر هذا الشعار للاحتفال باليوم الذي شهد توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود عام 1351هـ/1932م.

فكرة الشعار مستوحاة من كلمات قالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار يوم 24 أكتوبر 2018 بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
حيث وصف همة الشعب السعودي بجبل الطويق والتي لن تنكسر إلا إذا تحطم الحبل مؤكدًا على قوة العلاقة التي تجمع بين القادة والشعب وسعي حكام المملكة على النهوض بها وثقة الشعب في هذا المجهود المبذول.


جبل الطويق في السعودية هو رمز القوة والصمود لدى السعوديين لذلك اختاره ولي العهد لتوضيح فكرته كما يقع الجبل ضمن مشروع القدية ورؤية السعودية 2030 حيث سيتم إطلاق المرحلة الأولى عام 2022.
يمتاز جبل الطويق بالصخر الجيري الصلب حيث يتخذ شكل هلال ولا تغيب رؤيته عن الأنظار حتى مسافة 800 كيلو متر ويمتد من الزلفي شمال الرياض ليندفن في الربع الخالي بالقرب من وادي الدواسر.
أما عن سبب التسمية فلأن الجبل يشبه الطوق فهو يحيط بواحدة من أجمل الصحاري حول العالم وهي صحراء نجد والتي تضم أكثر من 2000 شجرة مثمرة تحول المنطقة إلى حديقة رائعة خلال فصل الربيع.
ووفقًا للمشروع ستتحول منطقة القدية إلى عاصمة الترفيه والثقافة في السعودية ومن المتوقع أن يُضيف المشروع قيمة اقتصادية تُقدر بـ17 مليار ريال للاقتصاد السعودي.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول