جبال السعودية

فيديو يحبس الأنفاس..سائح حافي القدمين يسير على حبل يصل بين جبال سعودية

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 الثلاثاء، 23 أبريل 2019

في المملكة العربية السعودية، تعتبر جبال الحبلة الشاهقة شرقي مدينة أبها، محط أنظار وإعجاب الكثير ممن يحبوا المغامرات وتجربة أشياء جديدة وغير مألوفة، لتقف شاهداً على مغامراتهم المثيرة.

ومن بين تلك المغامرات، كشف مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن سائح مغامر وهو يقطع مسافة بين ضفتي جبلين شاهقين سيراً على الحبل وهو حافي القدمين.

وكاد السائح المغامر أن يسقط لحظة الاستدارة على الحبل من أجل العودة إلى نقطة الانطلاق؛ إلا أنه تمكن من استعادة توازنه والسير بثبات مرة أخرى.

ونجح السائح من السير على حبل رفيع بمنطقة جبال الحبلة الشاهقة، وسط دهشة من حوله الذين كانوا يراقبون المغامرة الأخطر على الإطلاق في مشاهد تحبس الأنفاس.

وتعتبر مغامرات المشي على الحبال بين الجبال الشاهقة، مغامرة خاصة بأصحاب القلوب القوية، تسمح بالسفر إلى المرتفعات في قارات العالم، وتضع ممارسيها في مواجهة صعوبات الطبيعة، ومشاهدها الأكثر جاذبية.

وفي بداية عام 2010، أصبحت هذه رياضة المشي على الحبل معروفة لدى عامة الناس، مع مبيعات في المتاجر غير المتخصصة، وانتشار مجموعات الممارسين في جميع أنحاء العالم. ويبدو أن ممارستها تطورت بشكل خاص في فرنسا وألمانيا وسويسرا، وكذلك في الولايات المتحدة.

وقد حظيت هذه الرياضة بالاهتمام خلال دورة الألعاب الأولمبية في ريو عام 2016.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول