كرة القدم المشتعلة

فيديو: يلعبون كرة النار بأقدام عارية!.. أغرب أشكال فنون القتال

الإثنين، 10 يونيو 2019 الإثنين، 10 يونيو 2019

في واحدة من أغرب العادات حول العالم، يقوم الطلاب في إندونيسيا بممارسة لعبة كرة القدم، ولكن ليس بالطريقة العادية المألوفة للشباب، بل يلعون الكرة وهي مشتعلة بالنار.

ويقوم الطلاب بإشعال النيران في حبات جوز الهند المنقوعة في مادة الكيروسين القابلة للإشتعال، ويلعبون بها بعد وضع أرجلهم في الملح والمواد غير القابلة للاشتعال.

ويظهر في أحدى مقاطع الفيديو المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للعادة الغريبة، الطلاب بإحدى المدارس الإندونيسية وهم يلعبون كرة القدم التي تشتعل بها النار، ويمررونها بين بعضهم البعض.

ويعتبر جزءً من طقوس ما قبل اللعبة أن يغمس اللاعبون أرجلهم في الملح والتوابل غير القابلة للاشتعال وتتكون الكرة من حبات جوز الهند المجففة، وتنقع في مادة الكيروسين.

ويتكون كل الفريق من خمسة أفراد، أربعة لاعبين وحارس مرمى، بينما تنقسم المباراة إلى شوطين مدة كل منهم 10 دقائق، وعادة ما يمارسون اللعبة فى الاحتفالات الدينية مثل عيد الفطر والأضحى.

وترتبط اللعبة بما يعرف بنشاك سيلات Pencak Silat ، وهو شكل من أشكال فنون القتال الإندونيسية التقليدية، وتعرف محلياً باسم كرة النار، ويعتقد البعض أن جوز الهند يجب أن ينقع في الكيروسين لمدة أسبوع ، بينما يرى آخرون أن قبل نصف ساعة فقط.
 

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول