G5

كل ما تريد معرفته عن شبكة الجيل الخامس G5.. ثورة تقنية لا يصدقها عقل !

الثلاثاء، 12 مارس 2019 الثلاثاء، 12 مارس 2019

بدأ العالم العد التنازلي لدخول عصر الجيل الخامس من شبكات الاتصال G5، فمن المتوقع أن يتم استخدامه في عدد من الدول قبل نهاية العام الجاري 2019.

وتعد تقنية الجيل الخامس ثورة كبيرة في مجال الاتصالات، حيث ستكون أسرع بـ 100 مرة من الجيل الرابع المستعمل حالياً، ما سيضمن سرعة قياسية في رفع وتحميل البيانات من الإنترنت، مثلاً سيكون متاحاً للمستخدمين تحميل فيلم كامل عالي الجودة خلال ثوانٍ معدودة، أو تنزيل فيلم ثلاثي الأبعاد في 3 ثوانٍ، مقارنة بـ6 دقائق باستخدام الجيل الرابع.

ولن يتوقف تقنية الجيل الخامس G5 عند هذا الحد، بل سيتجاوزه إلى الثورة الصناعية الرابعة، مثل القيادة الآلية للسيارات، والتحكم الذكي في الأجهزة الكهربائية والروبوتات الصناعية والزراعية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي وغيرها. كما ستقلل استعمال الكابلات إلى الحد الأدنى في إيصال الإنترنت اعتمادا على الأبراج.

وتتضمن تقنية الجيل الخامس بالنسبة للهواتف المحمولة، سرعات خارقة لخدمات الانترنت، وهو ما سيساهم بالإضافة إلى توصيل الآلات مع بعضها البعض وانتشار تقنيات انترنت الاشياء، فإنها أيضاً ستدعم مشاهدة المباريات الرياضية والتفاعل معها من دون ذهاب المشاهد إلى الملعب.

وبعد أن قادت أوروبا الجيل الثاني والثالث، والولايات المتحدة الأمريكية الجيل الرابع من صناعة شبكات الاتصال، ركزت الشركات الصينية خلال السنوات الأخيرة جهوداً كبيرة على تطوير الجيل الخامس G5وتحقيق السبق العالمي.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول