كيف تتعاملين مع الزوج النكدي؟

كيف تتعاملين مع الزوج النكدي؟

الخميس، 20 فبراير 2020 الخميس، 20 فبراير 2020

تصدر هاشتاق #كيف_تتصرفين_مع_رجل_نكدي موقع تويتر في السعودية، وتحدثت الناشطات عن الوسائل التي يلجأن إليها حال كان زوجهن نكدي.

 

 بعض التعليقات أخذت طابعاً كوميدياً، إذ كتبت بعضهن: أخليه ينكد براحته إذا خلص بنكد عليه عيشته وخليه يكرهه يومه وعكر مزاجه كل ما يروق عشان يحس على نفسه ويبطل نكد.

كما كتبت أخرى: أنكد عليه، ونشرت صورة تحمل تعليق: ناس تقول خذي الرجل على ماله وناس تقولي خذي الرجل على جماله ولا بنلاقي مال ولا جمال وفي الآخر بناخذ الرجل على قد عقله.

كيف تتعاملين مع الزوج النكدي؟

كيف تتعاملين مع الزوج النكدي؟

كما اتفقت أخرى مع مبدأ المعاملة بالمثل، إذ كتبت: أعامله بالمثل، الله لا يرزقني هالرجل. لكن إحدى المستخدمات كان لها رأياً آخر:  عامليه بالتي هي أحسن سيخجل من روحه المتبرية منه.

كيف تتعاملين مع الزوج النكدي؟

وتناولت سيدة أخرى الهاشتاق بشكل أكثر عمقاً إذ كتبت: أعرفي سبب نكده، إذا كان هو شخصيته دراما ويحب النكد والمزاجية، طنشيه تماماً إلين يرضى من نفسه، ولا تعطينه فرصة يعكر عليك جوك، إذا تعوذ من ابليس وهدأ، التفتي له وعطيه وجه،مع الوقت رح يفهم انه لازم يراقب سلوكياته معك، وسلامتك والله.

كيف تتعاملين مع الزوج النكدي؟

وانضم مستخدم للهاشتاق، وغرد قائلاً: الحياةالزوجية غذاء الحب للمرأة بالتغزل بها وإظهار الإعجاب وللرجل بالمدح والتعزيز ولكليهما التقدير والاحترام في رأس قائمة أهم المطالب والهدية تفتح أفاقاً رحبة للمشاعر وتكون أجمل عندما تأتي مفاجئة وعفوي واقبلوا هدايا الاعتذار وامسحوا أخطاء الماضي واغفروها.  

كيف تتعاملين مع الزوج النكدي؟

كيف تتعاملين مع الزوج النكدي؟

إذا كنتِ حتى الآن متحيرة من الطريقة التي يُمكنك التعامل بها مع الزوج النكدي، فقد تساعدك النصائح التالية:

-ربما يكون الحل المناسب هو أنك تمنحين زوجك المزيد من الاهتمام، فحاولي بقدر الإمكان إعطاءه الحب والاهتمام حتى يتنجب فعل الأشياء المزعجة بالنسبة لكِ لإثارة اهتمامك.

-إذا كان زوجك نكدي حقاً فستجيدنه غالباً ما يميل للتحدث عن مشاعره السلبية في سرد المشاكل والأحداث، لذلك فمن الأفضل تغيير طريقة الحديث، والتطرق للمشكلة نفسها وإمكانية حلها.

-حاولي تخفيف الضغوطات التي تجعله يدخل في هذه الحالة من الحزن والضيق.

-عليكِ التحلي الدائم بالهدوء حتى تحافظي على علاقتكما الزوجية.

 

 

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول