لدخول موسوعة «جينيس».. مصر تنظم أطول مائدة إفطار في العالم

لدخول موسوعة غينيس.. مصر تنظم أطول مائدة إفطار في العالم

NogoumFMبواسطة: NogoumFM الإثنين، 13 مايو 2019 الإثنين، 13 مايو 2019

تنظم شركة العاصمة الإدارية، أكبر وأطول مائدة إفطار رمضاني في العالم، حيث يحضر عددًا كبيرًا من العاملين وشركاء نجاح العاصمة، بالإضافة إلى ممثل عن موسوعة جينيس، خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك.

ووفقا للخبر الذي قرأته مريم أمين وآية عبدالعاطي، عبر برنامج «قبل ما تفطر بكتير»، على «نجوم إف إم»، اليوم الأحد، فإن مصر تهدف بمائدة الإفطار الدخول في موسوعة الأرقام القياسية سعيًا لتحطيم الرقم القياسي العالمي.

من جهته، أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة في تصريحات نقلها موقع «المصري اليوم»، أن الدعوة تأتي تحت شعار «مصر بتفطر في العاصمة» بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وأكمل: «يأتي ذلك حرصًا من القائمين على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في أن يلتف الجميع حول مائدة إفطار رمضانية واحدة تجمع كل المصريين بكافة أطيافهم جنبا إلى جنب مع إخوانهم بناة العاصمة الإدارية حلم مصر ومستقبلها».

يذكر أنه تم البدء في إنشاء العاصمة الإدارية شرق مدينة القاهرة لموقعها المتميز وقربها من منطقة قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية.

ويبلغ عدد السكان المستهدف خلال المرحلة الأولى حوالى 0.5 مليون نسمة بالإضافة إلى عدد 40 إلى 50 ألف موظف حكومي يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الإستيعابية إلى 100 ألف موظف بعد الثلاثة أعوام الأولى، وفقا لما قاله الموقع الرسمي للهيئة العامة للمجتمعات العمرانية.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 170 ألف فدان، وعدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، فرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل.

التدوينة لدخول موسوعة «جينيس».. مصر تنظم أطول مائدة إفطار في العالم ظهرت أولاً على نجوم إف إم.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول