لماذا نكره؟ الجواب عبر القناة 500 على شبكة OSN

لماذا نكره؟ الجواب عبر القناة 500 على شبكة OSN

الخميس، 10 أكتوبر 2019 الخميس، 10 أكتوبر 2019

لطالما جسّد الكره والصراع إحدى جوانب التجربة البشرية على مر التاريخ، إذ تسهم الكراهية برسم ملامح حياتنا بطرق شتّى. بدءاً من الأحداث المروعة كالهولوكوست أو الإبادة الجماعية في رواندا، والتي أجّجت فيها الكراهية أعمال تدمير شاملة، ووصولاً إلى الحوادث اليومية كالتنّمر في ساحات اللعب أو الأنشطة المؤذية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وفي حين يمتلك جميع البشر القدرة على الكراهية، فإن قلّة منهم تفهم ما يُشعل فتيلها ويُحولها إلى قوة هدّامة.

 

وتتطرّق سلسلة ’واي وي هيت‘ إلى مسألة الكراهية، التي تُعتبر واحدة من أكثر العواطف الإنسانية بدائية وتدميراً. وتدور الفكرة الرئيسية لهذا العمل الملحّ في الوقت الحاضر، حول قُدرة البشر على التصدي للكراهية ومنعها من الانتشار في حال تمكّنوا من فهم عقلياتهم في البداية.

لماذا نكره؟ الجواب عبر القناة 500 على شبكة OSN

ويُشار إلى أنّ مخرجَي الأفلام المرموقين أليكس جيبني وستيفن سبيلبرغ توليا مهمة الإنتاج التنفيذي للعمل، بينما أخرجه كلٌّ من جيتا جاندبهير وسام بولارد (الحائزين على جائزة ’إيمي‘ عن عملهما ’وين ذا ليفز بروك: إيه ريكويم إن فور أكتس‘). وسينطلق العرض الأول للسلسلة المكونة من ست حلقات في المنطقة بتاريخ 13 أكتوبر 2019 عند الساعة 10:40 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية على قناة ’ديسكفري‘، إلى جانب بثّ حلقات إضافية كل أسبوع حصرياً عبر القناة 500 على شبكة OSN.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول